الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانون يعرضون 20 ألف زهرة خشخاش خارج بورصة نيويورك لتمثل عدد الشهداء فى غزة

ترجمة - آمال شاكر 



اجتمع 30 فنانًا وناشطًا أمام بورصة نيويورك، وقاموا بوضع حوالى 20 ألف زهرة خشخاش حمراء، كل زهرة تخلد ذكرى حياة شخص فلسطينى قتله الاحتلال الإسرائيلى منذ 7 أكتوبر. 

بدأت المجموعة بصنع زهور الخشخاش فى فترة عيد الشكر، عندما بلغ عدد القتلى الفلسطينيين حوالى 13000، مع ارتفاع العدد، وقد صنعت المجموعة خشخاشًا إضافيًا من المناديل الورقية، واللباد، وقماش مفرش المائدة، والتى تم الانتهاء منها عن طريق اللف أو الشريط اللاصق أو الربط بخيط، وكانت بدايتهم فى حوالى الساعة التاسعة صباح الجمعة، وقام بعضهم بطى قطع من الورق، بينما حمل آخرون لافتات كتب عليها «أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية»، وقام عدد قليل منهم بتوزيع منشورات على المارة، مع تمركز سيارة شرطة فى مكان قريب، لكنهم تمكنوا من إكمال ما بدأوه وتوصيل رسالتهم، وغادروا المنطقة عند الظهر. 

قالت آبى جولدبرج، وهى فنانة تبلغ من العمر 29 عاماً وتعمل فى فن الدمى والمسرح: «كمواطنين أمريكيين، نحن متواطئون فى وفاه الفلسطينيين، والبورصة على وجه الخصوص متواطئة فى هذا الدمار». 

كما قرأ النشطاء بشكل متقطع قصائد عن فلسطين لمؤلفين من بينهم نور هندى ورفعت العرير، الذى قُتل الأسبوع الماضى فى غارة جوية إسرائيلية.