السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هندى يقوم بالقفز المظلى بـ «سكوتر كهربائى»

ترجمة - همس أحمد 



أدى الهندى هارش قفزة مظلية وهو جالس على سكوتر كهربائي، فى منطقة باندل دهار، وهى إحدى الوجهات السياحية الشهرية فى هيماشال براديش، وتعد واحدة من بين افضل ثلاثة مواقع للطيران والقفز المظلى فى العالم.

استطاع هارش أن يؤدى القفزة المظلية على سكوتر كهربائى بعد أن زال منه البطارية لتقليل وزنه، وتعد هذه المرة الأولى التى تجرى فيها مثل هذه المحاولة فى العالم بحسب ما قاله هارش بأن هذه هى المرة الأولى التى يجلس فيها شخص على سكوتر كهربائى أثناء الهبوط المظلي.

انتشرت عدة صور وفيديوهات التقطها بعض من الأشخاص المتواجدين فى المكان، وسرعان ما اكتسبت تلك الصور والفيديوهات قوة جذب على منصات التواصل الاجتماعي. وأعرب هارش عن سعادته ورضاه بعد الانتهاء بنجاح من التجربة غير التقليدية خاصةً بعد تشجيع الناس له.

يعتبر القفز بالمظلات رياضة مغامرات مثيرة، تتضمن التحليق فى السماء بجناح يشبه المظلة وتسخير تيارات الرياح لدفعها، ويقفز الرياضيون من نقاط مرتفعة جدا. وتتطلب هذه الرياضة تحكمًا قويًا وتدريبًا وفهمًا لظروف الأرصاد الجوية.

ووفقا لموقع «News18»، قال هارش:»كنت أشعر بالخوف لدرجة أننى كنت سأُصاب بنوبة هلع وطلبت من المدرب فتح المظلة مُبكرًا، ولكن على الرغم من صعوبة المحاولة إلا أنها تجربة ممتعة».