الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطار الأرقام القياسية للفرعون يتعطل فى محطة الشياطين

عطل فريق مانشستر يونايتد مسيرة الأرقام المميزة للنجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول على ملعب انفيلد  خلال عام 2023 بعد التعادل بدون أهداف فى قمة مباريات الجولة الـ17 بين الريدز والشياطين الحمر من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليج». 



وباتت تلك المرة الأولى التى يعجز فيها محمد صلاح عن التسجيل أو الصناعة فى ملعب «أنفيلد» ببطولة الدورى الإنجليزى الممتاز فى عام 2023 بعد سلسلة طويلة استمرت 16 مباراة متتالية 

وكانت أخر مرة لم يتمكن فيها صلاح من المساهمة بأى هدف خلال أول مباراة يلعبها مع ليفربول فى 2023 بأنفيلد بالبريميرليج.. وتحديدا أمام تشيلسى.. فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل السلبى يوم 21 يناير الماضى.

وبذلك يصبح تشيلسى ومانشستر يونايتد هما الفريقين الوحيدين فى البريميرليج اللذين تمكنا من عدم استقبال هدف أو تمريرة حاسمة من محمد صلاح فى زيارتيهما لملعب «أنفيلد» خلال عام 2023. 

واستطاع محمد صلاح على ملعب أنفيلد، فى 16 مباراة متتالية بالدورى الإنجليزى أن يسجل 17 هدفًا ويصنع 4 آخرين، بواقع 21 مساهمة تهديفية.

وتوقفت مساهمات صلاح أمام مانشستر يونايتد، ليصبح صاحب ثالث أطول سلسلة فى تاريخ الدورى الإنجليزى بعد ألان شيرر (18 مباراة) وتيرى هنرى (17 مباراة) على الترتيب.

النجم المصرى كان فى حاجة إلى المساهمة التهديفية سواءً بالتسجيل أو الصناعة فى مباراتى مانشستر يونايتد وأرسنال، ليعادل شيرار، ثم نيوكاسل يونايتد من أجل الانفراد بالرقم القياسي.  الجدير بالذكر فقد ليفربول صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز لصالح آرسنال، بعدما أصبح رصيد الريدز 38 نقطة فى المركز الثاني، وبفارق نقطة وحيدة عن الجانرز صاحب الصدارة.  فى المقابل أصبح مانشستر يونايتد فى الترتيب السابع برصيد (28 نقطة)، بفارق خمس نقاط عن توتنهام هوتسبير المتواجد فى المركز الرابع.  ومن المقرر أن يلعب فريق ليفربول ضد آرسنال مساء السبت المقبل فى قمة الجولة المقبلة، فى المقابل يلعب فريق مانشستر يونايتد ضد وست هام.