الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النواب: المصريون اصطفوا خلف السيسى للحفاظ على الوطن

أكد نواب مجلسى النواب والشيوخ، أن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية يدل على ثقة الشعب المصرى، فى اختيار قائده لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، مشيرين الى أن السيسى قائد المرحلة الراهنة وملهم الجماهير التى خرجت بالملايين من أجله فى عدة مرات، والعبور بمصر نحو التقدم والازدهار.



تقدم  المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب بالتهنئة مقرونة بأسمى آيات الشكر والتقدير للشعب المصرى العظيم الذى قدم ملحمة وطنية من الإصطفاف الوطنى الصادق ليؤكد للعالم كله أن الشعب المصرى بجميع فئات سيقف خلف قائده داعماً لمسيرته نحو البناء.

مؤكدا أن المواطنين الذين خرجوا بالملايين حريصون على الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيسهم أثبتوا وبحق أنهم على قدر كبير من المسئولية والوعى الفكرى وقدموا صورة مضيئة للديمقراطية والحرص على بناء المستقبل.

كما وجه رئيس مجلس النواب، خالص التهنئة القلبية للرئيس عبدالفتاح السيسى لتولى رئاسة مصر لفترة تالية داعياً الله العلى القدير أن يعينه على ما حُمل، وأن يكون التوفيق والسداد حليفه دائما. 

كما تقدم المستشار عبدالوهاب عبدالرازق؛ رئيس مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ثقة الشعب المصرى فى إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية جديدة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة التى أسس قواعدها منذ عشر سنوات وقطع أشواطا طويلة فى بناء أركانها على أسس متينة وهادفة فى كل المجالات.

كما وجه رئيس مجلس الشيوخ الشكر للشعب المصرى العظيم على مشاركته التى لم تبلغ نسبتها انتخابات من قبل حتى فى أكثر الدول ديمقراطية، مما دل للعالم على وعى هذا الشعب وإدراكه لما يحيط بالأمة من مخاطر، واصطفافه خلف قيادته السياسية صفا واحدا، معارضة وموالاة ليقول للعالم نحن مع قائدنا هدفنا واحد ومصيرنا واحد.

وجه زعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والى الشعب المصرى الذى قال إن هذه المشاركة غير المسبوقة تعكس وعى المصريين، وأن الجميع يعلم أن الفترة الحالية التى تمر بها المنطقة حرجة تتطلب تكاتفا من قبل الجميع، وكالعادة كان المصريون على العهد على قدر كبير من المسئولية الوطنية لدعم وطنهم، مشيدا بالتيسيرات التى قدمتها الدولة والهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية الانتخاب وفى مقدمتها تفعيل لجان المغتربين.

وأضاف زعيم الأغلبية، أن الحشد الكبير وغير المسبوق فى الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم تؤكد أن الدولة المصرية تقف على قلب رجل واحد، وأن الجميع حريص على المصلحة الوطنية ودعم الدولة فى ظل هذه الظروف الراهنة والحفاظ على أمن واستقلال وسيادة البلاد.

وأضاف أن مشاركة الشباب أثرت بشكل كبير فى حسم هذا الاقتراع الرئاسى، كما أنه دليل على الوعى السياسى بين الشباب وتفاعلهم مع كافة القضايا التى تهم الوطن، لافتا إلى أن المشاركة الإيجابية للشعب المصرى بكثافة فى هذه الانتخابات عكس وعيه وإدراكه للحظة الفارقة التى تمر بها الدولة المصرية، وذلك فى ظل ما يواجهها من تحديات محلية وإقليمية، والتى تتطلب الحفاظ على أمن واستقرار هذاالوطن.

قال المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، إن النتيجة التى جاءت بها الانتخابات الرئاسية، هى انعكاس لشعبية الرئيس ودوره الوطنى الكبير، والارقام برهنت انها بمثابة استفتاء على حب الرئيس السيسى وتقدير شعبه له.

وبيّن وكيل الشيوخ، أن فوز الرئيس السيسى بهذه النتيجة الكبيرة، له دلالات ايجابية كبيرة أولها أنه تكليف جديد من الشعب للرئيس لبناء الجمهورية الجديدة، وإيمان المصريين بإخلاص وقدرة السيسى على حماية مقدرات الوطن.

وتابع ابوشقة بأن مشهد الانتخابات عبر فيه المصريون، الى واقع جديد، يحدوه الامل فى وطن يعيش فيه آمنا مستقراً يتولى قيادته قيادة حكيمة رشيدة واعية.