الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى عينه على البرونزية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، فى الـ4:30 عصر اليوم الجمعة، لمتابعة المباراة المرتفبة بين بطل افريقيا الأهلي، وأوراوا ريد دياموندز اليابانى بطل آسيا، فى لقاء تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية.



حرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى، فى الساعات السابقة للمباراة، على التأكيد للاعبين عن أهمية المباراة أمام أوراوا، وطالبهم بالتفكير فقط فى حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية، وطى صفحة مواجهة فلومينينسى البرازيلى.

حث كولر اللاعبين وحفزهم من أجل الفوز بالمباراة، ومحاولة اقتناص هدف مبكر وفرض السيطره على مجريات اللقاء من أجل إحراز البرونزية من إكراما للجماهير المتعطشة للفرحة بفوز اللقاء.. ولا يخفى على أحد أن خسارة لقاء الليلة ستكون صعبة، حيث سيكون الأهلى قد فقد 3 بطولات منذ انطلاق الموسم.. السوبر الإفريقى ودورى السوبر الإفريقى وبرونزية العالم التى يحملها فى آخر موسمين، وهو ما يعنى فتح أبواب الجحيم على مجلس الإدارة والجهاز الفنى واللاعبين.

يعتزم كولر إجراء بعض التعديلات على تشكيل الأهلى المنتظرة أمام أوراوا الياباني، خاصة أن الفريق يسافر بعد المباراة مباشرة، حيث تنتظره بطولة كأس السوبر المصرى بعد أيام قليلة فى الامارات والتى ستنطلق يوم الاثنين بمواجهة سيراميكا كليوبترا، ويدرس كولر الدفع بمحمد مجدى أفشة فى خط الوسط بجانب عمرو السولية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لرامى ربيعة وكريم الدبيس فى الخط الخلفي.. كما استقر كولر، على عودة المالى أليو ديانج من جديد، من أجل انعاش الدماء فى خط الوسط قبل خوض لقاء اليوم، فى ظل شعور أحمد حسن كوكا بالاجهاد، وصعوبة مواجهة أوراوا اليابانى للسرعات التى يتميز بها بطل آسيا، ليظهر ديانج من جديد بعد أن غاب عن الحسابات الفنية للسويسرى خلال مباراتى الفريق ضد اتحاد جدة وأمام فلومنينسى البرازيلى.

ليكون التشكيل الأقرب للأهلى لمواجهة بطل اليابان فى حراسة المرمى: محمد الشناوى.

فى خط الدفاع: على معلول، ياسر ابراهيم، محمد عبدالمنعم، ومحمد هانى.

فى خط الوسط: مروان عطية، اليو ديانج، إمام عاشور وفى خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبدالمنعم كهربا، بيرسى تاو.

- طريق الفريقين. 

استهل الأهلى مشواره فى بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على اتحاد جده، ممثل مستضيف المسابقة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك فى الدور ربع النهائي، وفى الدور نصف النهائى تعرض الأهلى لخسارة من فلومينينسى البرازيلى بهدفين دون رد.

فى الجانب المقابل، فإن نادى أوراوا اليابانى افتتح مشواره بالفوز على ليون المكسيكى بهدف، وفى الدور نصف النهائى أصطدم ببطل أوروبا مانشستر سيتى ويخسر خسارة قاسية بثلاثية بيضاء.

 - هنا جدة 

يرتدى الأهلى القميص الأسود والشورت الأسود، ويرتدى حارس المرمى الطاقم الأزرق، فيما يرتدى فريق أوروا اليابانى طاقمًا مكونا من القميص الأحمر والشورت الأبيض ويرتدى الحارس الطاقم الأخضر

- 3 أمريكيات 

يدير لقاء اليوم طاقم تحكيم نسائي، حسب قرار اللجنة المنظمة للبطولة بقيادة الحكمة الأمريكية تورى بينسو وتعاونها مواطنتيها بروكى مايو كمساعدة أولى وكاثرين نسبيت كمساعدة ثانية، بينما يتواجد على تقنية الفيديو «فار» جاك نادالا من جمهورية الكونغو.