الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 تحديات تنتظر مجلس إدارة نادى الزمالك

ينتظر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة حسين لبيب، 3 تحديات خلال فترة التوقف الحالية بعد تأجيل مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأبيض ضد سيراميكا كليوباترا، والتى كان محدد لها 2 يناير المقبل، قبل مشاركة المنتخب الوطنى فى بطولة أمم إفريقيا المقبلة فى كوت ديفوار.



حل أزمة إيقاف القيد

يعد التحدى الأبرز لمجلس الزمالك حل أزمة إيقاف القيد، حيث يكثف عمرو أدهم عضو المجلس الأبيض المفاوضات مع إدارة سبورتنج لشبونة البرتغالي، للتوصل إلى اتفاق بشأن سداد الغرامة المقررة فى قضية قائد الفريق الأبيض شيكابالا، والتى تصل إلى مليون و500 ألف دولار.

صفقات يناير وتدعيم فريق الكرة 

حل أزمة القيد يترتب عليه خطوة أخرى وهو تدعيم فريق الكرة الأول بعدد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، وفقًا للرؤية الفنية للمدير الفنى للفريق معتمد جمال، حيث يرغب فى تدعيم مراكز الوسط والجناح ورأس الحربة.

مصير زيزو مع الفريق 

التحدى الثالث الذى ينتظر المجلس الأبيض حسم مصير أحمد سيد زيزو، نجم الفريق الأول والذى تلقى عروضًا مغرية للاحتراف بالدورى السعودي، وما زالت حالة من الانقسام داخل المجلس حول مصير اللاعب إما باستمراره مع الفريق أو بيعه والاستفادة بالمقابل المادى لحل كل أزمات فريق الكرة حال وصول العرض إلى 11 مليون دولار.

من جهة أخرى كشف مصدر داخل نادى الزمالك، عن كواليس جديدة بشأن تجديد عقد أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد انتهاء قرار إيقافه خلال الفترة الماضية بقرار من مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب، وخصم 25% من مستحقاته وعرضه للبيع نهاية الموسم بسبب خروجه من معسكر الفريق قبل مباراة زد إف سى فى الدوري.

وينتهى عقد أحمد فتوح مع نادى الزمالك بنهاية الموسم الحالي، ويحق له التوقيع مجانًا لـ أى فريق دون مقابل مادى للقلعة البيضاء، وذلك خلال شهر يناير المقبل.

وشدد المصدر، على أن الوضع تطور كثيرًا وحدثت انفراجة بين اللاعب والنادى بعد تدخل الوسطاء وبعض المقربين، وبالفعل جرى تقريب وجهات النظر بشكل كبير.

وأشار المصدر إلى أن الجلسة التى جرت بين الطرفين مؤخرًا شهدت التوصل إلى حلول مرضية، إذ وافق اللاعب على التنازل عن جزء من طلباته المالية، مع عقد جلسة جديدة خلال أيام قليلة والإعلان عن تجديد التعاقد.

وقرر معتمد جمال، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، منح اللاعبين راحة لمدة أسبوع، عقب عود بعثة الأبيض إلى القاهرة قادمة من أنجولا، عقب خوض مباراة ساجرادا فى بطولة كأس الكونفدرالية، على أن يستأنف الفريق تدريباته يوم الخميس المقبل على ملعب النادي.

ويأتى قرار الجهاز الفنى بمنح اللاعبين راحة لمدة أسبوع، عقب قرار رابطة الأندية بتأجيل مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا فى مسابقة الدوري، والتى كان مقررًا لها فى الثانى من يناير الجارى فى الجولة العاشرة لمسابقة دورى Nile، بسبب استعدادات المنتخب الأول للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر لها فى الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.