السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسى يطّلع على جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس  مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.



وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى أن الرئيس اطلّع خلال الاجتماع على جهود الحكومة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، حيث تم استعراض سيناريوهات إنتاج الهيدروجين، ومحاور خطة العمل خلال المرحلة المقبلة على المستويين التنفيذى والتشريعي، وإجراءات بناء القدرات الوطنية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاستراتيجية تستهدف أن تصبح مصر إحدى البلدان الرائدة فى اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون على مستوى العالم، وهو ما سيتيح توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل القومى خلال الأعوام المقبلة، فضلًا عن تعزيز خفض الانبعاثات بما يتفق والجهود الوطنية لحماية البيئة.

وقد تناول الاجتماع فى هذا الصدد المشروعات المقرر إطلاقها فى المرحلة المقبلة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية، والدور الذى ستقوم به الدولة لخفض تكلفة إنتاج الهيدروجين، فضلًا عن السيناريوهات المستهدفة لتخفيض واردات مصر من المواد البترولية.

وقد وجه الرئيس فى هذا الصدد ببدء الحكومة فى تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها، وتوفير البنية التحتية اللازمة لها، مؤكدًا أن التحول للطاقة المستدامة يعد أحد العناصر الأساسية لرؤية مصر 2030، ويعكس اهتمام مصر بالتنمية الشاملة، فضلًا عن عوائده الاقتصادية التى تمثل إضافة حقيقية للتنمية الوطنية.