الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع الخطيب وكولر بعد «السوبر» يحسم مصير موديست

علمت «روز اليوسف» أن هناك اجتماعًا مهمًا سيكون بين محمود الخطيب رئيس الأهلى ومارسيل كولر فور العودة للقاهرة بعد انتهاء السوبر المحلى لتحديد العديد من الملفات، فى مقدمتها ملف الفرنسى موديست، والأقرب أنه باق، مما يعنى التخلى عن أحد اللاعبين الأجانب والأقرب أليوديانج فى حال التعاقد مع مهاجم أجنبى فى يناير، وهو أمر صعب فى ظل تصريحات د.محمد شوقى الشخصية المقربة من محمود الخطيب، وملف الراحلين عن الأهلى فى يناير وهم على الأقرب محمود متولى، وأحمد عبدالقادر، وكريم نيدفيد وصلاح محسن والثلاثى يرفض الرحيل بالإعارة وإنما بالبيع النهائى نتيجة لغضبهم، بعدم الحصول على أى فرصة.. ولا يزال ملف اللاعبين الجدد الذين سينضمون فى يناير غامضًا بعد تجديد أحمد فتوح للزمالك، وأقرب اللاعبين هو عمر كمال عبد الواحد، والتفاوض والتفكير فى مروان حمدى مهاجم المصرى الحالى والزمالك السابق، وأحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا الحالى والأهلى السابق. 



وفى الوقت الذى قامت فيه جماهير الأهلى بحالة رائعة من طوفان شراء تذاكر مباراتى الأهلى وفى بطولة السوبر، خاصة وأن الفرق الثلاثة الأخرى بدون جماهير كما هو معروف، وتواصل جماهير الأهلى ملحمتها التى قدمتها فى ملاعب المونديال، لدرجة أنها أحد أهم أسباب نجاح مونديال الأندية بشكلها الرائع فى البطولة، التى جعلت لها حياة، وأسلوبها المتحضر فى التشجيع، وقيامها بتنظيف المدرجات بعد المباريات، وبرغم كل هذا إلا أن الجماهير الحمراء أعربت عن حزنها وسط فرحتها بالميدالية البرونزية، من تصريحات أحد أبرز مسئولى الأهلى حيث طالب محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى جماهير القلعة الحمراء بعدم الضغط على مسئولين النادى فى الفترة الحالية، مُشيرًا إلى أن فرحة مارسيل كولر، المدير الفنى للمارد الأحمر بالحصول على برونزية كأس العالم للأندية كانت زائدة عن الحد، الضغط علينا كإدارة الأهلى يأتى من جماهير الأهلى وليس من غيرهم.. جماهير الأهلى تحاول الحصول على جميع البطولات ولا تفكر إلا فى الانتصار.

وأضاف شوقى: الضغوطات الجماهيرية زائدة عن الحد، مع أى تعادل يتذكر الجماهير أنه لا يوجد مهاجم.. هذا الأمر يتعبنا للغاية.. نتمنى من الجماهير أن تهدأ قليلًا ويمنحونا فرصة للعمل وأن ينتظروا النتائج، فنحن لسنا بعيدين عن النتائج الجيدة، الأهلى لا يتوقف عند انتصار أو بطولة.. الأهلى دائمًا يفكر فيما هو أعلى، والأهلى دائمًا يطمح لأعلى المراكز.. الأهلى لا يرتكن لأية انتصارات يحققها.. لقد تُوجنا ببرونزية رابعة فى كأس العالم للأندية، وأعتقد سيكون من الصعب فى البطولات القادمة الحصول عليها، بعد تعديل نظام البطولة.

وواصل محمد شوقى انتقاده للجماهير وقال: كولر سويسرى هادئ، وانفعاله فى إحدى المباريات على أحد المشجعين كان غريبًا عليه، ولكنه نتيجة ضغوط، وفرحته الزائدة بالبرونزية هى نتيجة ضغوط أيضًا، هو يعمل بجد ونعرف الجهد المبذول منه ومن جهازه، ونتمنى من جماهير الأهلى الهدوء.. من يطالب بالتعاقد مع مهاجم جديد وهذا هو مطلبه الوحيد، مجلس الإدارة يجد صعوبة كبيرة لتوفير الاحتياجات الشهرية من عملة الدولار، من أجل صرف مستحقات اللاعبين والمدربين الأجانب، وإذا قمنا بضم مهاجم وأخفقنا فى لعبة كرة اليد على سبيل المثال الجماهير ستهاجمنا وتقول: إننا لا نهتم بألعاب الصالات.