الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «المجهد» يواجه سيراميكا «الطامع» فى السوبر المحلى

يواجه الأهلى نظيره سيراميكا كليوباترا، فى المباراة المرتقبة التى تجمعهما فى الـ 7 من مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائى من بطولة كأس السوبر المصرى فى شكله الجديد.



يدخل الأهلى لقاء الليلة وهو مجهد بشكل غير عادى، حيث لم يمر على فوز أوروا اليابانى بطل آسيا فى مونديال الاندية بأقصى غرب السعودية، سوى السبت والأحد فقط، بشكل يبدو أنه بلا رحمة بعد أن رفض اتحاد كرة القدم طلب الأهلى بتأجيل اللقاء 24 ساعة فقط، رأفة باللاعبين المعرضين للإصابات بسبب توالى المباريات، ووقتها سيكون الخاسر الأكبر هو المنتخب الوطنى الذى يستعد لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار.

وصل الأهلى إلى الإمارات مساء أول أمس السبت، بعد نهاية بطولة كأس العالم للأندية 2023، وتتويجه بالميدالية البرونزية مباشرة، لينخرط فى الاستعداد للبطولة الجديدة.. وتقام بطولة كأس السوبر للأبطال لأول مرة بتواجد 4 أندية، حيث يلعب الأهلى ضد سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، ويخوض بيراميدز وصيف الدورى مع مودرن فيوتشر رابع الدورى مواجهة قبل النهائى الأخرى بعد اعتذار الزمالك.. حيث سيتقابل الفائز من المواجهتين فى نهائى بطولة السوبر، فيما يلعب الخاسر من المواجهتين لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وجه مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى رسالة للاعبيه قبل مواجهة سيراميكا طالبهم فيها بغلق مشاركة الأهلى فى مونديال كأس العالم للأندية والتى ختمها الأهلى بختام مسك بتحقيق البرونزية، وفتح صفحة العمل على تحقيق بطولة السوبر المحلى كما طالبت جماهير الأهلى، التى لا تشبع بطولات.

ركز كولر وجهازه المعاون خلال الـ48 ساعة الماضية على تنفيذ أسرع عملية استشفاء، لتجهيز اللاعبين لمواجهة سيراميكأ، بينما كولر ومعاونوه يعملون أكثر من 18 ساعة فى اليوم، ولا يجدون أى لحظة للاستمتاع والاسترخاء، ويقلصون ساعات نومهم.

هذا كله دفع كولر لشكر جهازه المعاون من جديد فور الوصول للإمارات، بعد تسلمه تقريرًا شاملًا عن سيراميكا، فور انتهاء مواجهة الأهلى لأوروا اليابانى، وشكر كولر مساعديه بعد الحصول على المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، وقال السويسرى: عملنا بشكل جيد وحضرنا الفريق كى يستطيع الوقوف مُجددًا، ما زال أمامنا طريق طويل ونريد تحقيق أمور أكثر.. كل عنصر فى الجهاز المعاون أسهم فى الوصول لمنصة التتويج بكأس العالم للأندية أشكركم على مجهودكم، هذا ليس مجهود مباراة واحدة، هذا مجهود منذ بداية الموسم.

وقال كولر: أعلم حجم مجهودكم، وجمهور الأهلى يقدره جدًا، كان لدينا ضغط مباريات كبير، بدأنا الموسم بداية قاسية للغاية.. وواجهنا أكبر فرق إفريقيا مرة واحدة، مع رحلات سفر خارجية، ولم نستطع بناء الفريق كما هو معتاد.

وأضاف كولر: هذا الموسم بدأ بداية مختلفة، واحتجنا إلى الوقت من أجل الصعود بشكل تدريجى مع الفريق ونصل إلى مستوانا الحالى، وأمام الإجهاد الذى يعانى منه بعض اللاعبين، استقر السويسرى، على إجراء العديد من التعديلات فى تشكيل الفريق الأحمر، أمام سيراميكا كليوباترا اليوم ببطولة كأس السوبر.

ويتصارع تفكير كولر بين طريقين الأول إجراء تعديلات كبيرة فى التشكيل ودخول بعض العناصر التى لم تشارك بشكل كبير فى مونديال الأندية، بعودة بعض العناصر لحسابات مارسيل كولر بشكل كبير، مثل رامى ربيعة وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وأنتونى موديست وطاهر محمد طاهر، والطريق الثانى تثبيت التشكيل الذى لعب به الأهلى، مع تغييرات فى نطاق محدود جداً، للحفاظ على انسجام الفريق، خاصة وأن المنافس موجود فى الإمارات منذ أسبوع، ويستعد بقوة.

بينما طلب صلاح محسن مهاجم النادى الأهلى من كولر منحه فرصة جديدة مع الفريق لإثبات ذاته قبل فتح نافذة انتقالات الشتاء وحسم مصيره النهائى سواء بالرحيل أو البقاء.