الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبو نسب» يتصدر إيرادات موسم رأس السنة و«شماريخ» يلاحقه

شهدت دور العرض السينمائية مجموعة جديدة من الأفلام استطاع عدد منها تحقيق إيرادات كبيرة خاصة بعد طرح العديد من الأفلام الجديدة تزامنًا مع احتفالات رأس السنة، ومن أبرزها أبو نسب، شماريخ، وش فى وش، بلوموندو.



«أبو نسب»

استطاع تصدر إيرادات الموسم بعد أقل من أسبوع من طرحه، حيث حقق أمس السبت 2 مليون و500 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالى إيراداته فى أول أسبوع عرض إلى 11 مليون و745 ألف جنيه،ويصبح بذلك الأعلى إيرادًا بين كل الأفلام المتنافسة حاليا سواء فى الإيراد اليومى أو الإجمالى.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول شخصية «علي» الذى يقوم بدوره (محمد إمام)، طبيب أطفال، غريب الأطوار يستعد للزواج من حبيبته «داليا»، وتأخذ الأجواء السعيدة منعطفًا شديد الخطورة بعد خروج والد داليا المجرم داوود من السجن فى ذات يوم زفافهما.

فيجد «علي» نفسه فى قلب سلسلة من أحداث الانتقام المضحكة بين عصابة حماه وعصابات أخرى، ويؤدى ذلك إلى إفساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

ويشارك فى بطولة العمل محمد إمام، ياسمين صبرى، ماجد الكدوانى، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامى إمام.

«شماريخ»

جاء فى المركز الثانى بين الأفلام المعروضة فيلم «شماريخ» للفنان آسر ياسين حيث حقق الفيلم أمس السبت 600 ألف جنيه، ليصل إجمالى إيراداته على مدى 3 أسابيع، إلى 18 مليونًا 550 ألف جنيه.

ويتناول العمل قصة «رؤوف»، الابن غير الشرعى لتاجر الأسلحة المصرى القاسى القلب «سليم أهل»، والذى يقوم فى الظل بأعمال والده المشبوهة على أمل أن يتم الاعتراف يوم من الأيام، ورغم أن عمله الأساسى هو اغتيال الأشخاص، إلا أنه يفقد عزيمته عندما يطلب منه القضاء على «أمينة»، وهى ابنة إحدى ضحاياه السابقين، وذلك عندما تبدأ فى ملاحقة قاتل والدها، وبدلا من أن يقتلها يساعدها على الهروب ويهرب معها.

ويشارك فى بطولة الفيلم آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوى، وآدم الشرقاوى، وسامى مغاورى، وهدى المفتى، بالإضافة إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، والذى كان قد انتهى قبل رحيله من غالبية مشاهده، العمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

«وش فى وش»

بينما جاء فيلم « وش فى وش» للفنان محمد ممدوح فى المركز الثالث بمجموع إيرادات أمس السبت 18 ألفًا و 520 جنيهًا، حيث تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى لايت، يضطر فى إطاره عائلتى الزوج والزوجة مختلفتى الثقافة، للتجمع فى شقة واحدة، وتحدث بينهما العديد من المشكلات فى إطار مثير ومميز، ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب محمد ممدوح، أمينة خليل، انوشكا، اسماء جلال، محمد شاهين، أحمد خالد صالح، وتأليف وأخراج وليد الحلفاوى.

«العميل صفر»

كما جاء فيلم» العمل صفر» للفنان أكرم حسنى فى المركز الرابع لتصل إيراداته أمس السبت، أكثر من 15ألفًا 500 جنيه، حيث تدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى حول فرد أمن يحلم أن يكون بطلاً مثل جيمس بوند؛ لكنه يفشل فى ذلك ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية. 

وقد شارك فى بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم اسماء أبو زيد، بيومى فؤاد، فاطمة النبوى، دينا، ومنذر رياحنة، ومصطفى غريب، وأيمن الشيوي، من فكرة أكرم حسني، وسيناريو وحوار وإنتاج وائل عبد الله، وإخراج كريم العدل.

«بلوموندو»

أما عن فيلم «بلوموندو» للفنان حسن الرداد احتل المركز الخامس بايرادات أمس السبت إلى 9.976 جنيهًا. 

ويتناول العمل فكرة  شاب فى الثلاثينيات من عمره التى يقوم به الفنان (حسن الرداد) يحاول استغلال سفر زوجته للولادة، بإقامة حفل صغير فى منزل صديقه، لكنه لا يستطيع السيطرة عليه، ويتفاجأ بتزايد عدد الحاضرين.

يشارك فى بطولة فيلم «بلوموندو» بجانب حسن الرداد، كل من ميرنا نور الدين، محمود حافظ، هاجر أحمد، إنجى وجدان، محمد محمود، سماء إبراهيم وآخرون من ضيوف الشرف، وهو من تأليف حازم ومحمد ويفى، وإخراج ياسر سامى.

«سنة أولى خطف»

وأخيرًا جاء فى المركز السادس والاخير  فيلم “سنة أولى خطف” لتصل إيرادات الفيلم أمس السبت الى 464 جنيهًا فى شباك التذاكر المصرية.. الفيلم تدورأحداثه فى إطار كوميدى اجتماعى، حيث يناقش العديد من القضايا الأسرية المهمة، منها انشغال الآباء عن أبنائهم، وذلك من خلال عصابة تعانى من قدر عالٍ من الغباء، إلا أن أفرادها يلجأون بالصدفة لخطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية.

«سنة أولى خطف» بطولة بيومى فؤاد، أحمد فتحي، مى كساب، أحمد صيام، ياسر الطوبجي، على غالب، إسماعيل فرغلي، حسن عيد، صباح جميل، نوليا مصطفى، نائلة عارف، عصام شاهين، سيناريو وحوار باسل مجدى، وإخراج أسامة عمر.