الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يتيح جدارية أبدعها فريق من العاملين الموهوبين لتخلد مسيرة 125 عامًا من الإنجازات

أقام البنك الأهلى المصرى احتفالية متميزة بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية لتكريم الفائزين فى المسابقة الفنية الثقافية التى أقامها البنك للعاملين المبدعين والموهوبين فنيا والتى حملت عنوان «إبدع واحنا معاك» والتى تم الإعلان عنها فى مارس الماضى.



وذلك بحضور هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات البنك والعاملين، حيث تم خلال الاحتفالية الإعلان عن أسماء الفائزين فى المسابقة الفنية والثقافية «إبدع واحنا معاك» وتحديدا العشرة مراكز الأولى الفائزة فى كل مجال، وكذا تكريم العاملين الموهوبين فى النشاط الثقافى فى مجالى المسرح والموسيقى والكورال لعام 2023.

وخلال الاحتفالية أعرب هشام عكاشة عن سعادته بمسابقة «إبدع واحنا معاك»، والتى تعكس دور البنك الثقافى والفنى ومجهودات كل العاملين المسئولين عن النشاط التفافى والفنى لتشجيع الحركة الفنية وهو الدور الذى يقوم به البنك بشكل متنامٍ طوال سنوات عمره على مدار 125 عاما، إيمانا منه بأهمية الثقافة فى حياة الشعوب.

حيث كان البنك حريصا منذ الستينيات من القرن الماضى على المساهمة فى نشر الثقافة من خلال اقتناء باقة من الأعمال الفنية الأصلية لكبار الفنانين المصريين فى كل انواع الفنون، وإقامة المحاضرات التثقيفية والمعارض الفنية، مؤكدا على أهمية دور البنك الأهلى المصرى كونه أحد المؤسسات الاقتصادية الكبرى فى دعم الثقافة والفنون مما يعزز دور مصر الثقافى ويدعم القيم الإبداعية للارتقاء بالذوق الفنى العام وتنمية المجتمع.

وأشار إلى أن النشاط الثقافى للبنك يأتى فى اطار مشروع البنك لإحياء تراثه العريق، حيث سبق للبنك اقامة مسابقة فنية لرسم «البورتريه» لرؤساء مجلس إدارته السابقين والتى شارك فيها عددا كبيرا من خبراء الفن التشكيلى والمتخصصين والتى كانت الأولى من نوعها فى القطاع المصرفى لاكتشاف وتشجيع المواهب الفنية الواعدة.

ولفت «عكاشه» الى الإضافة لرصيد البنك من المقتنيات الفنية لتضم «جدارية 125 عاما من الريادة» والتى تم رسمها وتجميعها من خلال العاملين الموهوبين بالبنك مما يعكس ولائهم له، حيث استمر العمل فيها لمدة سبعة أشهر لتوثق رحلة البنك الأهلى المصرى على مدار 125 عاما عن طريق ربط الماضى والحاضر بالمستقبل ولتشكل تحفة فنية تورث للأجيال القادمة، وهى السمة التى تحافظ دائما على ريادة البنك الأهلى المصرى كأحد أعمدة القطاع المصرفى والاقتصاد المصرى.

ووجه «عكاشة» الشكر لكل المشاركين فى المسابقة، مشيدا بأداء العاملين بالبنك الاهلى المصرى ليس فقط على مستوى العمل، بل فى مختلف المجالات الفنية والثقافية، وهو ما يعكس اهتمام البنك بثروته البشرية وتوفير سبل الإبداع للترفيه عن ضغط العمل اليومى وتشجيع روح الفريق من خلال ممارسة الرياضة والفنون بأشكالها المختلفة مثل المسرح والموسيقى والغناء والرسم والتصوير وغيرها من الهوايات.

وأكد أن البنك دائما ما يقدر أبنائه الذين أثروا رحلة البنك بمجهوداتهم على كل الأصعدة، وموجها رسالة تحفيزية الى العاملين المشاركين فى تلك الأنشطة للاستمرار فى تقديم المزيد من مواهبهم الفنية والعمل على تنميتها.

وأوضحت حنان الشيخة الرئيس التنفيذى للموارد البشرية بالبنك الاهلى المصرى على دور البنك الأهلى المصرى واهتمامه الدائم بالعاملين ثقافيا وفنيا واجتماعيا كونهم أحد أهم العوامل الأساسية لنجاح أى مؤسسة وهو ما يتضح فى مشاركات العاملين الموهوبين بفريق البنك للمسرح فى عدد من العروض الفنية المسرحية والاوبريت المستوحاة من روائع الأعمال الفنية، وكذا فريق الموسيقى والكورال، حيث تمكن أعضاء تلك الفرق الفنية من اقتناص العديد من الجوائز الأولى والمراكز المتقدمة فى مسابقات عديدة ومن أهمها بطولة الجمهورية للشركات لعامين متتاليين.. وأشارت إلى أن مسابقة «إبدع واحنا معاك» لاقت إقبالا كبيرا من قبل العاملين بالبنك، حيث تقدم عدد 109 من الموهوبين بأعمالهم الفنية فى عدة مجالات منها الشعر والقصة القصيرة والرسم والتصوير الفوتوغرافي، حيث تم تقييم تلك الأعمال من قبل لجان تحكيم متخصصة فى كل مجال.