الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«باستور»: هدفى تتويج مصر بكأس الأمم الإفريقية لليد والتأهل للأوليمبياد

أكد الإسبانى خوان كارلوس باستور المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة اليد أن هدفه الأساسى هذه الفترة مع منتخبنا الوطنى لكرة اليد هو التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجارى، التتويج الذى سيترتب عليه التأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، وكذا إلى كأس العالم 2025.



وقال باستور: »إن هذا هو هدفنا المرجو الآن، ونمتلك جيلا جيدا من اللاعبين يمكنه تحقيق نتائج كبيرة«. وعن الاستعداد لكأس الأمم الإفريقية قال المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى لكرة اليد: »نشارك فى الدورى الذهبى بالدنمارك فى الفترة من4 وحتى 8 يناير الجارى، وسوف نلاقى فرق عالمية هناك  مثل هولندا، الدنمارك والنرويج، واللاعبين المسافرين معى الدنمارك هم نفس قائمة الـ 18 لاعبا فى أمم إفريقيا وهم: كريم هنداوى ومحمد على وأحمد هشام سيسه ومازن رضا وعبد الرحمن فيصل وعلى زين وأحمد خيرى وسيف الدرع ويحيى الدرع ويحيى خالد ومحسن رمضان ومهاب سعيد ومحمد سند وأكرم يسرى وإبراهيم المصرى وأحمد عادل ومحمد ممدوح هاشم وخالد وليد». 

وتابع باستور: «قائمة الـ 18 لاعبا  التى أعلنتها للسفر الدنمارك ثم المشاركة فى كأس الأمم،  يمكن إدخال 5 لاعبين أخرين عليها خلال البطولة ومنفتحون على ضم لاعبين آخرين فى القائمة، وعلينا أن نقوم بالتركيز خطوة بخطوة ويوما بيوم فى البطولة، ومسؤوليتى حجب الضغط الجماهيرى عن اللاعبين». وإستطرد باستور: »اخترت حارسين فقط لأننا نعانى من إصابات كثيرة ونحتاج لاعبين بدلاء أكثر وليس حراسا، أود أن يكون لدى 10 أو 15 لاعبا محترفا فى قائمة منتخب مصر، ولكن المباراة الأكثر تنافسية فى كرة اليد المصرية تكون بين الأهلى والزمالك ومن الأفضل وجود فرصة أكبر لاحتراف اللاعبين فى دوريات قوية، وأتمنى أن يكون هناك المزيد من الفرق التى تنافس الأهلى والزمالك وأن يكون الدورى أكثر تنافسية، وتغيير نظام الدورى للبلاى أوف جيد حتى يكون  لدينا منافسة نشاهدها من ثلاث مباريات وهذا جيد للجمهور أيضا».

وعن احمد الاحمر قال: »أتحدث معه دائما أحمد الأحمر أسطورة، وعندما تتحدث عن كرة اليد المصرية، دائما ما تسمع اسم الأحمر وحرصت على تواجده فى القائمة لنحتفظ به كبديل اضطرارى ومواقف تحتاج إلى خبرته،فهو ميسى كرة اليد المصرية، حيث حقق العديد من البطولات مع المنتخب ويقدم أداء مذهلا فى عمر الـ 40 عاما، ولا شك أن الأحمر فى وقته كان هو الأفضل». 

وعن لحاق حسن قداح بكأس الأمم الأفريقية قال باستور: «الأمر لا يعتمد على جانب فنى ولكن الرأى النهائى رأى طبى إذا لم يكتمل تعافى اللاعب لا أستطيع ضمه للقائمة».

وتوجه باستور برسالة للجماهير قائلا: »يجب عليكم دعم اللاعبين فى الوقت الصعب والسهل وعدم الضغط على اللاعبين من خلال مواقع التواصل الاجتماعى أو ما شابه ذلك لتقديم أفضل أداء وأطلب من الجمهور أن يملأ مقاعد صالة ستاد القاهرة لدعمنا فى البطولة».

ويخوض منتخبنا أولى مبارياته فى الدورى الذهبى اليوم  فى تمام السابعة إلى ربع بتوقيت القاهرة بمواجهة هولندا، قبل مواجهة الدنمارك الخامسة من مساء السبت القادم، وأخيرا النرويج الأحد فى الثانية والنصف عصرا.