الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية من القهوة لتقشير الوجه وتجديد البشرة

يجب تقشير البشرة بين الحين والآخر للتخلص من الجلد الميت وإبطاء ظهور الخطوط الدقيقة المبكرة، وتجعل البشرة تبدو ناعمة ونضرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة، والذى يعتمد على عدة خطوات نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع «stylecraze».



القهوة والسكر

يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، مع 1 ملعقة كبيرة من سكر حبيبات، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم وضع جميع المكونات فى وعاء زجاجى وخلطهما جيدًا، ثم فرك الخليط على الوجه والجسم أثناء الاستحمام، وتخزين باقى الخليط فى وعاء زجاجى واستخدامه خلال شهر، حيث تعمل القهوة على شد الجلد ويساعد زيت الزيتون على تغذية البشرة وترطيبها.

القهوة والعسل

يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادى (أو حليب كامل الدسم)، مع ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعقة كبيرة من الكاكاو، ثم خلط جميع المكونات فى وعاء وتوزيع الخليط على الوجه وأجزاء الجسم الأخرى، ثم التدليك بلطف لمدة 10 دقائق، والانتظار لبعض الوقت ثم غسل الجسم، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب وتغذية البشرة.

القهوة وزبدة الشيا

يجب تحضير ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع 3 ملاعق كبيرة من ملح البحر، ثم ربع كوب زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت النعناع العطرى، ثم خلط جميع المكونات جيدًا، ووضعها على الوجه والجسم مع الفرك بلطف لمدة 10 دقائق ثم الغسل، وتجفيف البشرة، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت.

القهوة والموز للقدمين والساقين

تحضير ربع كوب من القهوة المطحونة مع ربع كوب زيت زيتون، ونصف موزة ناضجة مع نصف كوب ملح كوشير، ثم هرس الموز وخلط جميع المكونات جيدًا، ثم وضع الخليط على الساقين والقدمين، مع التدليك بلطف لمدة 15 دقيقة، والانتظار لمدة 10 دقائق إضافية ثم الغسل بالماء الدافئ وتساعد هذه الوصفة فى التخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة.