الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 أسباب وراء الخوف من الوقوع فى حب جديد

تخشى العديد من الفتيات الدخول فى علاقة عاطفية جديدة وتتأذى نفسياً، خوفا من الفشل أو أن يتركها شريك حياتها فى المنتصف وفى هذا التقرير، نستعرض أسباب الخوف من الحب، وفقاً لما ذكره موقع «psychologytoday«.



الشعور بالضعف

الوقوع فى الحب يعنى مخاطرة حقيقية، حيث يضع الشخص ثقته فى شخص آخر، ويسمح له بالتأثير عليه، وبالتالى يشعر بالضعف وقد لا يفكر فى ذاته ويكرس حياته بالتفكير فى الطرف الآخر، لذلك يشعر بالأذى عندما تنتهى هذه العلاقة، مما يشعره بالضعف.

الحب الجديد يثير آلام الماضي

قد تثير علاقة الحب الجديدة المشاعر القديمة التى نتجت عن التعرض للأذى والغضب أو الرفض فى العلاقات الماضية منذ الطفولة حتى الآن، لذلك يخشى الدخول فى علاقة عاطفية جديدة.

عدم التكافؤ

الخوف من الدخول فى علاقة عاطفية مع شخص غير متكافئ؛ مما يتسبب فى الشعور بالتوتر والقلق طوال عمر العلاقة، مما يؤدى فى النهاية إلى الإنفصال والشعور بالأذى مرة أخرى.

قطع التواصل مع العائلة

وقد يكون الخوف من الدخول فى علاقة عاطفية جديدة ناتج عن الخوف من الانفصال عن العائلة، حيث قد يخشى الشخص الدخول فى علاقة، ويستقل عن عائلته التى يحبها ويحرص طوال الوقت على التواجد بينهم، لذلك يرفض الدخول فى حب جديد.

الخوف من الفقد

عندما يقع الشخص فى الحب، فإنه يخشى الخوف من فقدان الطرف الآخر، ويشعر بالرعب، لذلك عندما يشعر بوقوعه فى الحب فأنه يحاول بقدر الإمكان تسطيح هذه العلاقة، والهروب منها حتى يتجنب فقدان الحبيب مع مرور الوقت.