الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سامسونج» تتعاون مع Tesla فى معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة 2024 لتعزيز اتصال SmartThings Energy

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن تعاونها مع Tesla، عبر إطلاق  خدمة تكامل تربط منتجات SmartThings Energy من سامسونج بأجهزة Tesla مثل بطارية Powerwall المنزلية، ومحوّل الطاقة الشمسية Solar Inverter، وحلول شحن موصلات Wall Connector، والمركبات الكهربائية، وسيتمّ تقديم هذا التعاون خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024.



 وباستخدام  واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة الخاصة بشركة Tesla ، يتيح هذا التعاون توسيع مستوى الاتصال الذى توفره SmartThings Energy، مما يساهم فى تحقيق رؤية سامسونج فى تقديم تجارب منزلية أكثر ملاءمة وسهولة للمستهلكين.

وقال تشانوو بارك، نائب الرئيس التنفيذى ورئيس فريق تطوير إنترنت الأشياء فى مركز منصة الأجهزة فى سامسونج: «يمكن لعملاء برنامج Tesla للطاقة الآن إدارة ومراقبة حالة الطاقة فى منازلهم عبر أداة  SmartThings Energy وأجهزة سامسونج، بالإضافة إلى تطبيق Tesla، مما يضمن مزيدًا من الوصول والاتصال. يعد هذا التعاون الجديد علامة فارقة لشركة سامسونج فى جعل الحلول متاحة على نطاق أوسع خارج الأجهزة المنزلية».

وتتجسّد الميزة الرئيسية للمستهلك من تعاون سامسونج مع Tesla فى السماح لـ SmartThings Energy بالاتصال ببطارية Tesla Powerwall، ومحوّل الطاقة الشمسية Solar Inverter، وحلول شحن موصلات Wall Connector، والمركبات الكهربائية، مما يوفّر لـ SmartThings Energy إمكانيّة عرض المعلومات حول إنتاج الطاقة وتخزينها واستخدامها لدى المستخدمين.

علاوة على ذلك، سيتمكن المستهلكون من الاستعداد بشكل استباقى لانقطاع التيار الكهربائى من خلال قدرة SmartThings Energy على المزامنة مع وظيفة «Storm Watch» الخاصة ببطارية Powerwall ضمن تطبيقTesla ، بحيث يُمكن فى حالة الظروف الجويّة القاسية مثل الأعاصير أو تساقط الثلوج بكثافة.