الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نسور قرطاج فى مهمة إسقاط «المحاربين»

فى السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة يستهل المنتخب التونسى مواجهاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية بلقاء يبدو سهل نظريا أمام منتخب ناميبيا بالجولة الأولى للمجموعة الخامسة على ملعب أمادو جون كوليبالي.



منتخب نسور قرطاج بقيادة جلال قادرى يدخل البطولة وهو أحد المرشحين للظفر بلقبها نظرا لما يمتلكه من لاعبين مميزين مثل عيسى العيدونى نجم يونيون برلين الألمانى والمخضرم على معلول الظهير الأيسر للأهلى والثلاثى المحترف بفرنسا منتصر الطالبى نجم لوريان ويان فاليرى لاعب أنجيه وعلى العبدى مدافع كان ودينامو الوسط والمحترف بالدورى الألمانى إلياس السخيرى مع نجوم آخرين أصحاب خبرات كيوسف المساكنى ووجدى كشريدة وطه الخنيسي.

ويسعى القادرى ورجاله لانطلاقة قوية فى البطولة وحصد النقاط الثلاث امام نامبيا قبل المواجهتين الأقوى بالمجموعة أمام مالى وجنوب إفريقيا على الترتيب.

على الجانب المقابل يدرك منتخب نامبيا أو «المحاربين» كما يلقب مدى صعوبة وقوة مواجهته اليوم أمام نسور قرطاج.

ويعول كولين بنيامين مدرب ناميبيا على لاعبيه المميزين وأبرزهم بيتر شالويلى مهاجم ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقى وريان نيامب مدافع ديربى كاونتى الإنجليزى وبرينس تجيويزا المحترف فى الدورى الكوسوفى.

وفى مواجهة أخرى تبدو نارية بنفس المجموعة يلتقى منتخبا مالى وجنوب افريقيا فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ولعل المواجهة تبدو كتحد كبير بين ثنائى الأهلى أليو ديانج لاعب وسط نسور مالى وبيرسى تاو نجم وجناح البافانا.

من جانبه تحدث تاو عن المواجهة أمام مالى واللعب ضد صديقه وزميله أليو ديانج قائلا إن المواجهة صعبة للغاية وكذلك البطولة ككل.. وقال تاو فى تصريحات لوسائل إعلام جنوب أفريقية : «سألعب ضد ديانج..هى مواجهة مثيرة للاهتمام وأتمنى أن نبتسم بعد المباراة».

لكن بعيدا عن ذلك التحدى فإن المواجهة من المتوقع أن تحفل بالإثارة والندية بين المنتخبين نظرا لما يملكه كل فريق من أسلحة.. فمنتخب مالى الذى يقوده المدير الفنى إيريك شيل يعج بالنجوم المنتشرة مع اندية أوروبا أمثال شيخ عمر دوكورى ويفس بيسوما ومحمد كمارا وأمادو هايدارا وهمارى تراوري.

وكذلك منتخب «الأولاد» بقيادة المخضرم البلجيكى هوجو بروس المدير الفنى لديه جيل مميز من اللاعبين فى مقدمتهم بيرسى تاو ومعه تيبوهو موكوينا وثابيلو مورينا وأوبرى موديبا ورونوين ويليامز.