الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هبة جلال: «الخلاصة» يقدم معلومات مفيدة ومتنوعة فى قالب سريع للجمهور

أكدت الإعلامية هبة جلال، مقدمة «الخلاصة» على قناة المحور، أن البرنامج يقدم معلومات سريعه ومفيدة عن أبرز الموضوعات والمستجدات على الساحة، ويعتمد على الإيقاع السريع والمساحة الإعلامية فيه مركزة وتضمن العديد من الموضوعات.



وأضافت «جلال» لـ«روزاليوسف»: «كتير من المشاهدين يشعرون بكثرة الأخبار والأحداث والمصادر المتحدثة سواء فى التليفزيون أو الصحافة أو السوشيال ميديا وكم المعلومات الهائل فى الموضوع الواحد، فقررت أقدم فى برنامجى الجديد الخلاصة فى كل موضوع، كى يكون نوعية برامجية مختلفة عن أغلب برامج التوك شو التى تعتمد على مساحات وتفاصيل وسرد كثير، خاصة أننى لاحظت أن بعض من المشاهدين أصبحوا يلجأون إلى المعلومة المختصرة على السوشيال ميديا، من خلال الفيديوهات الخاصة بالبرامج والتى لا تتعدى الثلاث دقائق كى يعرف خلاصة  الموضوع».

وكشفت أنها حاولت عمل هذا الأمر فى برنامج «90 دقيقة» لكنها وجدت الأمر صعب خاصة أنه برنامج قائم بذاته منذ سنوات طويلة فهو يعد براند لا يمكن التغيير فى أسلوب التناول به لأن البرنامج لديه شكل معين، ولذلك اقترحت على إدارة القناة فى الخريطة البرامجية الجديدة أن تقدم برنامج «الخلاصة».

وعبرت عن سعادتها بتقديم «الخلاصة»، والذى يقدم على مدار ساعة واحدة، تضمن خمس فقرات وهم فقرة السوشيال ميديا وتتناول أبرز ما تم تناوله فى مواقع التواصل الاجتماعى، وفقرة الصحافة، وفقرة التحقيق المصور، وفقرة حوار مع ضيف، بالإضافة إلى أن فى بداية البرنامج هناك فقرة سريعه تتناول أبرز الأخبار.

وتابعت: فقرة الصحافة، أركز فيها على الصحافة الأجنبية خاصة المقالات وآراء كتاب الغرب، بما يتناسب مع اهتمام المشاهد المصرى.

أما فقرة الضيف، فتتضمن تنوعًا بينهم من فنانين ووجوه شابة ورياضيين وشخصيات عامة، وغيرها.

وأشارت إلى وجود فقرة أيضًا إضافية ولكن ليست ثابتة، تضمن حالة إنسانية معها، وكلها تهتم بحالات مكافحة ليست طالبة دعم مالى وإنما تريد مساعدة للاستمرار فى عملها وكفاحها، أى نقدم حالة منتجة وليست متواكلة، مثلما قدمنا فى أولى حلقات البرنامج، السيدة زيناهم التى تخبز الفطائر رغم وجود زجاج فى إيديها نتيجة تعرضها لحادث على أثره أجرت عدة عمليات لإزالة الزجاج من يديها ويتبقى عملية أخيرة وليست معها مال كى تجريها، ومدى الألم الذى تشعر به أثناء عجن الفطائر بإيديها المصابة، وكل أمنيتها أن أحد يساعدها فى إجراء العملية كى تستمر فى عملها.

 وكشفت عن وجود حالتين جدد معها فى حلقات الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن هناك نقطة أساسية فى البرنامج، وهو تقليل الفجوة والمسافة الكبيرة بين الإعلام التقليدى والمتمثل فى التليفزيون والصحافة والراديو ووسائل الإعلام الحديثة المتمثلة فى السوشيال ميديا، من خلال طرح آراء الجمهور فى الإعلام الجديد من خلال فقرة السوشيال ميديا فى البرنامج، وأبرز القضايا التى تشغل المواطنين على السوشيال ميديا.

ولفتت إلى أن البرنامج يومى تقدمه من السبت إلى الثلاثاء أما زميلها الإعلامى حسام الدين حسين يقدمه من الأربعاء إلى الجمعة.

وعن تجربتها فى تقديم «90 دقيقة»، علقت قائلة: استمتعت كثيرًا بهذه التجربة فهو برنامج عريق وله ثقل كبير، وجلس على  كرسى هذا البرنامج إعلاميون كبار  مثل الإعلامى معتز الدمرداش والإعلامية ريهام السهلى، وهو أضاف لى فكرة المزج بين أنه برنامج كبير وقدمه إعلاميون كبار، ونحن كجيل شباب الإعلاميين استكشفنا أنفسنا فى هذه التجارب، وهذا البرنامج تعلمت منه الكثير وهناك جمهور كبير شاهدنى من خلاله وهذا أسعدنى كثيرًا.