الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلب إحاطة لوزير التعليم حول تسريب امتحانات الإعدادية

تقدم المهندس عبدالسلام خضراوى عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى حول تداول جروبات الغش عبر تطبيق التواصل الاجتماعى «تليجرام» صورًا لأسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلبة الشهادة الإعدادية بعد مرور دقائق قليلة من بدء الامتحان بعدد من اللجان فى القاهرة وعدة محافظات.



وأكد «خضراوى» أن هذه الظاهرة أصبحت تتكرر بصورة خطيرة وفشلت وزارة التربية والتعليم فى مواجهتها، مشيرًا إلى أن ما يحدث من حالات غش يعد بمثابة ظلم للطلاب المجتهدين الذين يتساون فى نهاية المطاف مع غيرهم من الطلاب المهملين لدراستهم.

وقال المهندس عبدالسلام خضراوى: إن الدكتور رضا حجازى كان قد تعهد فى تصريحات له باتخاذ الوزارة جميع الإجراءات التى تضمن عدم تسريب أى امتحانات ولكن اتضح أن هذه الإجراءات لم تكفل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التى استمرت على مدى السنوات الماضية، مطالباً من الوزير الكشف عن جميع الحقائق الخاصة بتسريب الامتحانات وكيفية القيام بتصوير أسئلة وبثها على صفحات الغش الإلكترونى.

وحذر المهندس عبدالسلام خضراوى من استمرار ظاهرة الغش أو تصوير أسئلة الامتحان فى أى مادة مطالباً بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ومحاكمة كل من يثبت قيامهم بتسريب الامتحانات والإخلال بأعمال الامتحانات.