الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

تتسبب علامات تجاعيد الجبهة فى شعور المرأة بالانزعاج الذى يدفعها للبحث عن طرق مختلفة للتخلص منها، ويعود سبب ظهور التجاعيد مبكرًا لعوامل كثيرة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، والتدخين وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، بالإضافة إلى عوامل وراثية ووضع الكثير من المكياج واستخدام الجبهة كثيرًا عند التحدث، ويمكن التخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة والتى تعتمد على خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع «stylecraze».



الزبادى والعسل: حتوى العسل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التى تغذى خلايا الجلد، وتعمل على تقليل التجاعيد، ولهذا ينصح بتحضير نصف ملعقة صغيرة من العسل وخلطها مع نصف ملعقة صغيرة من الزبادي، ووضع القناع على الجبهة لعدة دقائق ثم غسل القناع بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

عصير الليمون: تحضير نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع إضافة ثلاث كبسولات من فيتامين E، ثم غمس كرة قطنية فى المزيج، ووضع القناع على الجبهة مرتين يومياً وترك القناع لعدة دقائق ثم غسل الجبهة بالماء.

بذور العنب: ينصح بتدليك الجبهة بزيت بذور العنب، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الجبهة مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

زيت بذور الكتان: يحتوى زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، لذلك يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك من خلال تحضير  ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان، وتدليك الجبهة وتركه لعدة دقائق ثم غسل الجبهة بالماء مع تكرار الوصفة 2-4 مرات يوميًا لمدة أسبوعين.

جل الصبار: تساعد هذه الوصفة على تقليل الخطوط الدقيقة عن طريق شد البشرة وتوحيد لونها، عن طريق تحضير 2 ملعقة كبيرتين من جل الصبار، و1 بياض بيضة، ثم خلط بياض البيض مع جل الصبار ووضع الخليط على الجبهة، وتركه لفترة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة 2-4 مرات يوميًا لمدة أسبوعين.