الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تواجه الكونغو برازافيل فى كأس إفريقيا لكرة اليد

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية الـ 26 لكرة اليد للرجال، والتى تستضيفها مصر بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجارى، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.



ويخوض منتخبنا الوطنى لكرة اليد رجال بقيادة الإسبانى خوان كارلوس باستور ثانى مبارياته في تمام الساعة السادسة مساء أمام نظيره الكونغو برازافيل فى إطار منافسات المجموعة الثانية، التى تضم معه منتخبات غينيا والكاميرون والكونغو برازافيل.

وتنطلق مباريات الجولة الثانية فى تمام الساعة الثانية ظهرا بمباراتى كينيا أمام انجولا فى إطار منافسات المجموعة الرابعة، ورواندا أمام الكونغو الديمقراطية فى اطار منافسات المجموعة الأولى، وفى تمام الرابعة عصرا تقام مبارتين، حيث يلعب المنتخب الغينى أمام نظيره الكاميرونى فى إطار منافسات المجموعة الثانية والمنتخب الزامبى أمام نظيره الرأس الأخضر فى إطار منافسات المجموعة الأولى.

وفى تمام السادسة مساء تقام مباراة مصر والكونغو برازافيل وفى نفس التوقيت يلتقى المنتخبين العربية ليبيا والجزائر فى إطار منافسات المجموعة الثالثة. وفى الثامنة مساء يلعب منتخب نيجيريا أمام منتخب تونس فى إطار منافسات المجموعة الرابعة، والمنتخب المغربى أمام منتخب الجابون فى إطار منافسات المجموعة الثالثة.

ويتأهل بطل كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد إلى الأولمبياد مباشرة، بينما يتأهل أصحاب المركزين الثانى والثالث إلى الملحق العالمي. 

وقسمت مجموعات الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية كالتالى: المجموعة الأولى: كاب فيردى - الكونغو الديمقراطية - زامبيا - رواندا، المجموعة الثانية: مصر - غينيا - الكاميرون - الكونغو برازافيل، المجموعة الثالثة: المغرب - الجزائر - الجابون - ليبيا، المجموعة الرابعة: تونس - أنجولا - نيجيريا - كينيا.

من جانبه يقدم كريم حسن خبير الإحصاء بكرة اليد المصرية لـ«روز اليوسف» تحليلا رقميا لأداء منتخبنا الوطنى أمام نظيره الغينى فى المباراة الأولى.

حيث فاز منتخبنا على نظيره الغينى بنتيجة 33-15 ليحقق أول نقطتين فى طريقه لحصد اللقب، وجاءت إحصائية اللقاء للمنتخب المصرى: صوب منتخبنا ٤٥ تصويبة وأحرز ٣٣ هدفا نسبة ٧٣.٣٪، أحرز منتخبنا من الـ٦ أمتار ٢٥ هدفا من ٣٧ تصويبة بنسبة ٦٨٪، أحرز منتخبنا من الـ٧ امتار ٣ أهداف من ٤ تصويبات بنسبة ٧٥٪، احرز منتخبنا من الـ٩ أمتار ٤ أهداف من ٤ تصويبات بنسبة ١٠٠٪، أحرز منتخبنا من المرمى الى المرمى هدفا واحدا من تصويبة واحدة بنسبة ١٠٠٪.

نسبة التمريرات الخطأ لمنتخبنا ٦ تمريرات خطأ، وأحرز محمد سند أحرز ٥ أهداف من ٥ تصويبات بنسبة ١٠٠٪، يحيى خالد أحرز هدفين من تصويبتين بنسبة ١٠٠٪، على زين أحرز هدفين من٢ تصويبتين بنسبة ١٠٠٪، أحمد سيسا أحرز ٦ أهداف من ٧ تصويبات بنسبة ٨٥٪، يحيى الدرع أحرز هدفين من تصويبتين بنسبة ١٠٠٪، مهاب سعيد أحرز ٤ اهداف من ٦ تصويبات بنسبة ٦٧٪، سيف الدرع أحرز هدفا واحدا من تصويبة واحدة بنسبة ١٠٠٪، أحمد عادل أحرز هدفين من تصويبتين بنسبة ١٠٠٪، عبدالرحمن فيصل احرز ٦ أهداف من ٩ تصويبات بنسبة ٦٧٪، أحمد خيرى أحرز هدفا ا من تصويبة بنسبة ١٠٠٪، كريم هنداوى هدف من تصويبة بنسبة ١٠٠٪، أكرم يسرى الف أحرز هدفا من ٥ تصويبات بنسبة ٢٠٪. وتصدى هنداوى الى ٢٣ تصدى من ٣٨ تصويبة بنسبة ٦٠.٥٪.

وجاءت نتائج مباريات الجولة الأولى كالتالى:- فازت الجزائر على الجابون 31-27، وفازت الكونغو الديمقراطية على المنتخب الزامبى 40-21، والمنتخب التونسى على نظيره الكينى 59-18، وفاز منتخب الرأس الأخضر على نظيره الرواندي52-27، والمنتخب المغربى على نظيره الليبى 30-25، وفازت الكاميرون على الكونغو برازافيل 25-21، وانجولا على نيجيريا 26-24، ومنتخبنا الوطنى على غينيا 33-15.