الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل 7 من مقاتلى «الشباب» بينهم 3 قيادات و9 جنود صوماليين

نفذت المخابرات الوطنية الصومالية – وبالتعاون مع الشركاء الدوليين- عملية مخططة فى الحدود الفاصلة بين إقليمى هيران وشبيلى الوسطى فى ولاية هيرشبيلى.



وأسفرت العملية عن مقتل 7 من عناصر حركة الشباب بينهم 3 من كبار قادتها الميدانيين بحسب بيان صادر عن المخابرات الصومالية.

وينفذ الجيش الصومالى الذى يتلقى دعما جويا من طائرات أمريكية بدون طيار عمليات عسكرية فى معاقل حركة الشباب فى جنوب ووسط الصومال وذلك منذ إعلان الرئيس الصومالى حربا شاملة لمواجهتها فى أغسطس 2022.

على الجانب الاخر، قتل 9 جنود بالصومال وأصيب آخرون، فى هجوم شنته حركة الشباب الإرهابية، على نقطة أمنية لقوات الشرطة العسكرية المسئولة عن أمن العاصمة مقديشو، بمديرية كحدا جنوب غرب المدينة.

وقالت مصادر أمنية، إن «مسلحين من حركة الشباب شنوا هجوما خاطفًا بالأسلحة الرشاشة على المركز الأمنى الذى توجد فيه أفراد قوات أمن وأدى ذلك لسقوط العسكريين».. وأشارت المصادر إلى تبادل إطلاق نار كثيف أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وتراجع الإرهابيين، فيما لم تعلق السلطات الصومالية رسميا على ملابسات الهجوم الإرهابي.

وإلى ذلك، تبنت حركة الشباب مسئوليتها عن الهجوم، وقالت إنها «أسقطت 13 جنديا ما بين قتيل وجريح، واستحوذت على 7 بنادق»، وفق بيان نشرته مواقع إخبارية تابعة للحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة.