الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عـودة «تاو» نجم الأهلى يقود بلاده للتمسك بأمل التأهل

قاد الجنوب إفريقى بيرسى تاو نجم الاهلى منتخب بلاده للتمسك بآماله فى التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الفوز الكبير برباعية على المنتخب الناميبى فى الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات.



وعلى ملعب (أمادو كوليبالى) بمدينة كورهوجو، افتتح بيرسى تاو التسجيل لجنوب إفريقيا فى الدقيقة 14 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف ثيمبا زوانى الهدفين الثانى والثالث فى الدقيقتين 25 و40 على الترتيب.. وتكفل تابيلو ماسيكو بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب جنوب إفريقيا، الفائز باللقب عام 1996، فى الدقيقة 75.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد جنوب إفريقيا إلى 3 نقاط فى المركز الثانى بفارق نقطة خلف منتخب مالى (المتصدر)، فيما تفوق بفارق المواجهات المباشرة على ناميبيا، صاحب المركز الثالث، المتساوى معه فى نفس الرصيد، وتواجد المنتخب التونسى فى ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وتنص لائحة المسابقة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست للأدوار الإقصائية فى البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

كان منتخب جنوب إفريقيا افتتح مشواره فى المجموعة بالخسارة بهدفين أمام مالى بالجولة الأولى فى مباراة شهدت إهدار تاو لركلة جزاء.

بينما استهل منتخب ناميبيا مسيرته بالفوز بهدف نظيف على تونس، ليحقق أول انتصار فى تاريخه بأمم إفريقيا.

ويختتم منتخب جنوب إفريقيا لقاءاته فى المجموعة بمواجهة تونس غدا بالجولة الثالثة، التى تشهد لقاء آخر بين مالى وناميبيا.