الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وتغذيتها

التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة وإهمال البشرة قد يعرضها للإسمرار وظهور البقع الداكنة بها وهى من أبرز المشكلات التى تواجهها المرأة  وتؤثر على نفسيتها، وحسب ما ذكره موقع stylecraze فإن هناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية التى تساعد على تفتيح ونضارة البشرة.



الليمون: يعد فيتامين C أحد المكونات الرئيسية  فى الليمون ومن المعروف أنه يظهر تأثيرات مضادة للتصبغ، إنه عامل تبييض طبيعى وقد يساعد فى القضاء على أى بقع أو عيوب على وجهك ورقبتك من خلال الآتى: - ليمونة - قطن- اعصرى الليمون الناضج فى وعاء. باستخدام قطعة من القطن، ضعى عصير الليمون على وجهك ورقبتك.

اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله. افعل ذلك مرتين فى الأسبوع.

تحذير: يفضل إجراء اختبار الحساسية قبل تجربة هذا العلاج لأن عصير الليمون يمكن أن يسبب تهيجًا أيضًا، وضعى واقى الشمس قبل الخروج لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة للضوء.

العسل٬ يحتوى العسل على أحماض ألفا هيدروكسى وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيًا التى تساعد على تقليل آثار التصبغ المفرط على بشرتك، وبالتالى تقليل ظهور البقع الداكنة، من خلال الآتى : 1 ملعقة صغيرة من العسل.- 1 ليمونة ناضجة.- قومى بعصر عصير الليمون الناضج فى وعاء- ضيفى العسل واخلطيه جيدًا.

وباستخدام فرشاة، ضعيه على وجهك ورقبتك.. ويغسل بالماء.. كررى ذلك مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.