الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منح دراسية لطلاب جنوب السودان بأكاديمية الشرطة

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان بوزير شئون الرئاسة بجمهورية جنوب السودان «بنجاسى بكاسورو»، حيث قدم السفير «عبد القادر» تهنئته لوزير شئون الرئاسة بتوليه مهام منصبه، مستعرضًا أوجه التعاون المتميزة القائمة بين البلدين فى مختلف المجالات، وأكد على خصوصية علاقتهما، مبرزًا التنسيق والاتصالات المستمرة بين الرئيسين عبدالفتاح السيسى وسالفا كير حول جميع القضايا محل الاهتمام المشترك لا سيما القضايا الإقليمية خاصة الأزمة السودانية.



من جانبه، ثمن وزير شئون الرئاسة الدعم المقدم من الجانب المصرى لبلاده فى مختلف المجالات، مع إبراز حرص مصر وجنوب السودان المتبادل على التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر مع وزيرة الداخلية الجنوب سودانية إنجلينا تيني، حيث سلم لها الدعوة الموجه من وزير الداخلية المصرى لنظيرته الجنوبية لزيارة مصر وبحث أفق التعاون  بين الوزارتين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك . 

نقل السفير المصرى للوزيرة الجنوبية موافقة الجانب المصرى على قبول ٤ طلاب جنوب سودانيين للاستفادة من المنحة الدراسية التى تقدمها أكاديمية الشرطة المصرية بنظام الدراسة لمدة عامين، وهو ما كان محل تقدير وإشادة من الوزيرة الجنوبية.. وأعربت الوزيرة الجنوبية عن سعادتها بتلقيها الدعوة من نظيرها المصري، مؤكدة حرصها على تلبية الدعوة لزيارة مصر ولقاء قيادات وزارة الداخلية المصرية، والتعرف على الخبرات والتجارب المصرية فى هذا المجال.