الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلامية شريهان أبوالحسن: «كلام ستات» برنامج اجتماعى يهتم بالمرأة وأتمنى خوض التجربة الإذاعية قريبًا

إعلامية مميزة نجحت فى تقديم العديد من الألوان البرامجية، واتسمت بأسلوب مميز ومنفرد  فى تقديم البرامج النسائية والاجتماعية، التى من خلالها تناولت العديد من الموضوعات والقضايا التى تهم المرأة والمجتمع، إنها الإعلامية المتألقة شريهان أبوالحسن، التى أكدت أن الموسم الجديد من «كلام ستات» على قناة ON E مختلف عن السابق.



وأضافت «أبوالحسن»، فى حوارها مع «روزاليوسف»، أن كافة القضايا الاجتماعية التى تهم المرأة والأسرة على أولويات البرنامج، لافتة إلى أن وجود برنامج يهتم بالمرأة فى كل قناة أمر ضرورى وفى صالحها.

وكشفت عن أمنيتها فى تقديم برنامج إذاعى خلال الفترة المقبلة، إذ أن هذا الأمر يشغلها منذ سنوات.

كل هذه الموضوعات وغيرها ستجدونها مفصلة فى نص الحوار التالى

■ ما أبرز ملامح الموسم الجديد من «كلام ستات» على ON E؟

- البرنامج أقدمه يومين فى الأسبوع، لذلك أرادت عمل توليفة مختلفة عن البرامج اليومية تكون أكثر عمقا مع مزيد من التفاصيل، وهو برنامج نسائى اجتماعى لكن طابع المنوعات يطغوا بشكل أكبر على هذا الموسم، وهناك جزء فنى فى البرنامج مثل الموسم السابق، والذى سبق واستضفنا به عددا كبيرا من الفنانين وهذا ما أحرص عليه فى برامجى مثل برنامج «ست الحسن» أيضا، ومن الفنانين الذين أجريت لقاءات معهم، الفنان أحمد سعد، أحمد فهمى، درة، سلوى عثمان، ريهام حجاج، وغيرهم.

■ ما القضايا الاجتماعية التى يتناولها هذا الموسم؟

- كل القضايا التى تهم المرأة، فالأسبوع الأول تحدثنا عن قضية اجتماعية مهمة، وهى المرأة المطلقة ولديها أطفال، فنحن لدينا أعلى نسبة طلاق فى مصر فى أول سنوات الزواج، وفكرة الزواج الثانى للمرأة المعيلة وظروفه، ولذلك قدمنا حلقة عن هذه القضية، وقضية أخرى حول البنات ممن رفعن شعار «لن نتزوج إلا عن حب» مهما تقدمت فى العمر، وفكرة البنات الذين قرروا يتزوجوا أى شخص لمجرد الانجاب وتحقيق حلم الأمومة ثم الطلاق، وهؤلاء لا يعرفون معنى الأسرة والاستقرار هى مجرد تسعى لأن تصبح أما فقط، وأخريات يرفعن شعار «اللا إنجابية» وكلها قضايا مهمة سنناقشها، فقضايا الأحوال الشخصية كثيرة .

■ من أبرز ضيوفك فى الحلقات القادمة؟

- نستضيف بعض الثنائيات خلال شهر فبراير بمناسبة الاحتفال بعيد الحب، ومن هؤلاء الضيوف الفنان محمد مهران وزوجته، وفتاة مصرية ومتزوجة من صينى، وهناك لقاءات اخرى مثل دينا راغب خبير الميك أب، والدكتورة شريفة أبوالفتوح، خبيرة التغذية، للحديث عن العلاقة بين “التوكسيك” والطعام.

■ ما سبب غياب هيدى كرم عن «كلام ستات»؟

- هيدى موجودة ومستمرة فى عملها فى البرنامج، لكنها مشغولة حاليا فى الدراما فلديها مسلسل وأيضا عمل سينمائى، لذلك قررنا نبدأ على أن تلحق بنا، فأقدم يومين فى البرنامج الى أن تأتى لتكون برفقتى فى الحلقة، أما نهال عنبر تقدم يوما واحدا بمفردها وهو الثلاثاء.

■ أيهما تفضلين البرامج الجماعية أم الفردية؟

- أحب الاثنين، فعملت فى كل فنون التقديم التليفزيونى، ووجدت نفسي فيهم جميعا، البرنامج الجماعى مختلف عن الفردى، وبرامج الهواء مختلفة عن الخارجى عن العمل على الريد كاربت لتغطية مهرجان مثلا.   

■ أغلب القنوات تهتم بوجود برامج مرأة.. كيف ترى ذلك؟

- أمر ضرورى وفى صالح المرأة، لكننا نحتاج أكثر من ذلك، ونحن خرجنا من فكرة أن برامج المرأة لا تتحدث سوى عن الطبخ والميك أب وتصفيف الشعر، وتعليم الكروشيه الى مواضيع أكثر تنوع وعمق، ولا أقول أن اقتصار بعض برامج المرأة على الطبخ والميك اب تقليل منها، إطلاقا ليس تقليلا ونحن فى «كلام ستات» نتحدث أيضا عن الأمور التجميلية للمرأة، ولكن الأفضل التوازن بين مختلف المهام التى تقوم بها أسرتها وعملها، فحينما خرجت المرأة لمجال العمل وأصبحت لا تدخل المطبخ أصبحنا نلومها، ولو اهتمت بجمالها والمطبخ بشكل زائد نلومها أيضا.

■ أين انت من الراديو؟

- أتمنى تقديم برنامج فى الراديو وهذا الأمر منذ زمن يشغلنى، ولو قدمت برنامجا إذاعيا لن يكون خاصا بالمرأة وإنما ربما فنى غنائى.

لكننى مشغولة حاليا ببرنامجى التليفزيونى وبرنامجى الآخر «حكاوى شريهان» على السوشيال ميديا، فأقوم باختيار مواضيع برنامجى على السوشيال ميديا وكتابته ومراجعته، والكتابة للسوشيال ميديا مختلفة ولها طبيعة خاصة، فى ظل كم كبير من المحتويات الكثيرة  على التواصل الاجتماعى.

■ تحرصين على تقديم «حكاوى شريهان» على مواقع التواصل الاجتماعى.. أليس كذلك؟

- تواجدى على السوشيال ميديا مهم كى أكون موجودة وأكثر قربًا من الجمهور، لأن الهاتف طوال الوقت فى أيدينا، بعكس التليفزيون، وكثير من البرامج التليفزيونية يتم مشاهدة مقاطع منها عبر السوشيال ميديا، ويظل التليفزيون له بريقه ورونقه، لكن السوشيال ميديا مهمة فى الوقت الحالى.

■ ما أبرز الموضوعات التى يتناولها «حكاوى شريهان» الفترة المقبلة؟

- أتناول مختلف الموضوعات فى العديد من المجالات، أى لقطة تلفت انتباهى، أتحدث عنها سواء خاصة بالمرأة، الفن، الرياضة والمجتمع وغيرها.