الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كولر يعالج الدوليين من صدمة المنتخب

وضع السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الأهلى مع جهازه المعاون خطة لاستقبال لاعبى الأهلى الدوليين العائدين من المنتخب المصرى بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية بضربات الجزاء على يد الكونغو الديمقراطية، وذلك لسرعة استشفائهم وعلاجهم من الاجهاد الكبير وأحزانهم النفسيه بعد تبخر أحلامهم فى تحقيق بطولة كاس الأمم الإفريقية ومدى تأثير هذا على ادائهم مع النادى الأهلى، خاصة بعد إصابة أكثر من لاعب من الأهلى مع المنتخب أولهم احمد نبيل كوكا لاعب الوسط ومحمد الشناوى الذى سيغيب لنحو سته شهور، بالإضافة إلى أمام عاشور الذى اصيب بارتجاج فى المخ وسيبدا الجهاز الفنى للنادى الأهلى فى تنفيذ برنامج استشفاء للاعبين يشمل بعضا من أيام الراحة التى لن تقل عن خمسة أيام.



هذا بجانب دراسة مسئولى الأهلى العروض التى تلقاها لاعبى الأهلى وإبرازهم محمد عبد المنعم وإمام عاشور وبالفعل وصل عرض رسمى لمحمد عبدالمنعم من نادى قطر القطرى بثلاثة ملايين دولار للاهلى ومثلهم للاعب فى الموسم الواحد وهو ما يعتبر مبلغ فلكى لمنعم الذى كان يتمنى أن يحترف فى إحدي الدوريات الأوروبية الكبرى، خاصة أن هناك ثلاثة أندية من البرتغال واليونان وفرنسا تتابع منعم بالفعل وسيطالب الأهلى اللاعب بالصبر للانتقالات  الصيفيه حتى تصل العروض الأوروبية .

بينما ارغم صلاح محسن ووكيله مسؤولو الأهلى على فسخ التعاقد معه دون أن يحصل الأهلى على قرش مقابل انتقاله المصرى، الذى غالى فى بيع مهاجمه مروان حمدى لينتقل لبيراميدز، ورفض محسن الدخول فى أى صفقة تبادلية مع سيراميكا، حيث يرغب الأهلى فى ضم محمد بسام، وقبلها رفض محسن الدخول فى صفقة عمر كمال عبدالواحد، ومحمد ابوجبل مع البنك الأهلى.

وبرغم أن صلاح محسن كلف خزينة الأهلى فوق ال50 مليون جنيه، إلا أإنه رحل ببلاش، ونصح المقربون منه بكتابة رسالة لكسب ود جمهور الأهلى الغاضب من عدم تحقيق أى نجاح بالأهلى برغم اختلاف المدربين. 

من جانب آخر تسابق لجنة التعاقدات فى النادى الأهلى الزمن للحاق بالانتقالات الشتوية التى مدها اتحاد الكرة لفبراير لضم حارس جديد للقلعة الحمراء بعد الإصابة الصعبة لمحمد الشناوى حارس مرمى مصر الأول والنادى الأهلى فى الكتف خلال مباراة منتخب مصر مع كاب ڤيردي.. حيث تأكد غياب الشناوى بنحو من أربعة شهور الى ستة شهور بعد إجرائه جراحه الخميس الماضى فى المانيا.

طرحت لجنة التعاقدات فى الأهلى أمام السويسرى مارسيل كولر العديد من الأسماء ليختار من بينهم وكانت الاختيارات حسب الترتيب محمد بسام على لطفى 

وبرغم الشائعات التى اكدت على توقيع ابو جبل للاهلى قبل مباراة الكونغو..  إلا أن 

اسم محمد بسام تقريبا هو الأقرب لكولر برغم تمسك سيراميكا كليوباترا بشروط يجدها الأهلى صعبه وهو الحصول على مصطفى شوبير مقابل ترك محمد بسام بجانب استعاره لاعبين اخرين وهو ما وجده الأهلى ليس بالحل نتيجة لأنه يبحث عن دعم المركز وقد عرض الأهلى حارس المنتخب الاولمبى حمزة علاء ولكن سيراميكا كليوباترا رفضت الفكرة، خاصة أن لديها الحارس البديل للمنتخب الاولمبى.

والأقرب عودة على لطفى حارس الأهلى السابق الذى انتقل فى بداية هذا الموسم الى نادي زد خاصة فى ظل العلاقات القوية بين الأهلى وزد.

وعرض بعض وكلاء اللاعبين البحث عن حارس فلسطينى فى اوروبا على طريقه وسام أبوعلى مهاجم الأهلى الجديد لضمه، خاصة أن اللاعب الفلسطينى يعامل على أنه لاعب مصرى بينما قوانين اتحاد الكره تمنع ضم حراس مرمى اجانب،  وتم سؤال وسام ابو على لاعب الأهلى الجديد عن وجود اصدقاء له فى اوروبا يلعبون فى هذا المركز.

وتظل كل الاحتمالات متوقعة حتى الآن، كما يدرس مسئولو الأهلى قيد 3 لاعبين أفارقة تحت السن أبرزهم مهاجم تحت السن من بين أكثر من لاعب يقومون الان بالمعايشة فى الأهلى.

من جانب آخر وبعد انتهاء ايام الحداد على رحيل العامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس مجلس إدارة الأهلى ، تعقد لجنة حكماء الأهلى اجتماع للاتفاق على الاسم الذى سيتم ترشيحه على مقعد النائب.

وسوف تتخذ الإجراءات الرسمية لإجراء  انتخابات جديدة خلال الفترة  المقبلة والاقرب أن تجرى الانتخابات فى الفترة ما بين شهرى يوليو وأكتوبر بعد إبلاغ اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب.

واقرب الاحتمالات اختيار خالد مرتجى أمين الصندوق، وبالتالى سيخلو مقعدة ليترشح عليه أسماء آخرى والاقرب أن تكون من داخل المجلس.

ويفكر مجلس إدارة النادى الأهلى فى بديل العامرى فاروق نائب رئيس الأهلى بعد وفاته عقب صراع مع ازمة صحية فاجئته أثناء قيامه بعمله فى الاهلي، وهناك اقتراحات لاطلاق اسم العامرى على أحد صالات الالعاب تكريما لاسمه وأن روحه فاضت وهو يعمل لآخر لحظة فى الأهلى.