الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اجتماع عاصف بـ «الجبلاية» بعد السقوط الإفريقى

قدم اتحاد كرة القدم اعتذاراً للجماهير بعد الخروج المبكر للمنتخب من منافسات كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى كوت ديفوار معلناً عن عقد اجتماع فى فبراير لاتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بعد أن ودع المنتخب الأكثر تتويجاً بكأس الأمم برصيد سبعة ألقاب، منافسات البطولة من دور الستة عشر إثر خسارته الأحد الماضى أمام منتخب الكونغو الديمقراطية 8 - 7 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى للمباراة بالتعادل 1 - 1.



خرج المنتخب المصرى بذلك من البطولة دون تحقيق أى انتصار، حيث تأهل من المركز الثانى فى المجموعة الثانية بثلاث نقاط حصدها من ثلاثة تعادلات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وطالبت وسائل إعلام محلية بإقالة المدرب البرتغالى روى فيتوريا. 

من جهته، أصدر الاتحاد المصرى بياناً عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر فيه: «يتقدم الاتحاد المصرى لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، على ما قدمه المنتخب الوطنى لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار (ساحل العاج).. ونعتذر عن عدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، الذى قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وفى أثناء البطولة».

وأضاف الاتحاد فى بيانه: «وإذ يؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم على أنه جزء من نسيج الشعب المصرى ويشعر بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق الرابع من فبراير 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب». 

وتابع الاتحاد: «يهدف الاجتماع لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أى جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية فى الفترة المقبلة».