الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روبوست» تحصل على استثمار 3 ملايين دولار لتعزيز التحول الرقمى والتوسع الإقليمى

أغلقت شركة التكنولوجيا الناشئة المتخصصة فى اللوجستيات باستخدام الذكاء الاصطناعى جولة تمويل بقيمة 3 ملايين دولار بقيادة سيليكون باديا، وبمشاركة من رزم للاستثمار، وFlat6Labs، وملائكة مستثمرين سعوديين. سيتم استخدام الجولة الجديدة من التمويل لتعزيز المرحلة التالية للتوسع الإقليمى للشركة.



تعمل روبوست، فى حل إدارة خدمات التوصيل اللوجستية (SaaS) ومساعد العمليات بالذكاء الاصطناعي، وتساهم فى أتمتة عمليات التوصيل المنزلى بالكامل لعلامات تجارية كبرى بما فى ذلك بافالو برجر، صيدليات العزبي، وجملتى فى أسواق إقليمية تشمل مصر، السعودية، الكويت، المغرب، وتونس.

من خلال الاستفادة من التعلم الآلى المملوك لدى روبوست، قامت بوضع معايير أعلى لأفضل الممارسات، من خلال ابتكار تقنية ما قبل التوصيل، التى تقدم الإرسال التلقائى الدقيق بفضل اتخاذ القرارات المؤتمتة داخل المتجر، بالإضافة إلى «خطوط السير الذكية» للسائقين استنادًا إلى العناوين النصية، وهو مثالى للطالبات القادمة عبر الهاتف والتى تمثل قرابة الـ70% من الطلبات. إلى جانب الرواتب الفورية للأسطول، والخرائط الحرارية للعملاء والتحليلات للمساعدة فى تعزيز رضا العميل. كما تتعمق روبوست فى أدق تفاصيل العمليات مع السيطرة على الأسطول بالذكاء الاصطناعى لضمان الكشف المتقدم عن أى محاولات التلاعب.

تدير روبوست أكثر من 15000 سائق توصيل، وتخدم ما يقرب من 10 ملايين عميل فريد، وتؤتمت أكثر من 40 مليون طلب، ساعدت روبوست العملاء على مضاعفة سرعة التوصيل من خلال القضاء على ضعف الكفاءة، مع وصول أتمتة المهام إلى 99.8%، وأيضاً خفضت المرتجعات بأكثر من 80% وتكاليف التشغيل بنسبة 30%. ومع السيطرة المحكمة على رحلات السائقين، شهد عملاء روبوست زيادة فى متوسط إنتاجية السائق بنسبة 40٪ ومستويات تلاعب أقل من 5٪.