الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعزيز التعاون «المصرى - التونسى» فى مجالى المياه والتغيرات المناخية

التقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، «عبدالمنعم بلعاتى» وزير الزراعة والموارد المائية والصيد البحرى بالجمهورية التونسية الشقيقة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الخامسة من «منتدى البحر المتوسط للمياه» المنعقد بالعاصمة التونسية «تونس».



ورحب بلعاتى بالدكتور سويلم، معرباً عن سعادته بلقاء الوزير، مؤكداً على عمق العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يؤكد على قوة العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات، مشيداً بالتنظيم المتميز الذى قامت به الدولة التونسية لفعاليات «منتدى البحر المتوسط للمياه».

استعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات بين البلدين، تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى عام ٢٠١٥، وذلك فى مجالات فنية متعددة مثل معالجة وإعادة استخدام المياه والتكيف مع التغيرات المناخية.

كما تم مناقشة الرؤية الموحدة الجارى إعدادها للخروج من «منتدى البحر المتوسط للمياه» برؤية موحدة لعرضها خلال «المنتدى العالمى العاشر للمياه» والمقرر عقده فى إندونيسيا فى شهر مايو ٢٠٢٤.

واستعرض سويلم ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية لدعم مبادرة AWARe، الهادفة لدعم الدول النامية وخاصة الدول الافريقية فى التكيف مع تغير المناخ، والتى إنضم لها ٢٤ دولة حتى الآن، كما تم إنشاء سكرتارية للمبادرة بجينيف لمتابعة أنشطة المبادرة.