السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عشية الانتخابات الأكثر جدلًا فى تاريخها.. قتلى بانفجارين أمام مقر حزبى

قتل عشرة أشخاص على الأقل بانفجار فى جنوب غرب باكستان قرب مكتب حزب سياسي، وهو الثانى الذى يهز الإقليم عشية الانتخابات العامة، وفق ما أفاد مسئول.



وقال وزير الإعلام الإقليمى فى بلوشستان جان أشكزئى إن الانفجار «وقع قرب مكتب مرشح المحلي» فى كيلا سيف الله.

وفى وقت سابق، أعلنت السلطات الباكستانية أن ما لا يقل عن 12 شخصا قتلوا وأصيب آخرون فى انفجار أمام مكتب حزب سياسى فى إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد أمس.

وقال جمعة داد خان نائب مفوض منطقة بشين «وقع الانفجار فى مكتب مرشح منطقة نوكاندى فى بشين».

يأتى هذا الانفجار فى الوقت الذى تنظم فيه الأحزاب السياسية المتنافسة تجمعات حاشدة بمناسبة انتهاء فترة الدعاية الانتخابية.

ويتجه الباكستانيون إلى صناديق الاقتراع اليوم فى ظل تصدر قضية إدانة وسجن عمران خان، الفائز فى الانتخابات العامة الأخيرة، عناوين الأخبار على الرغم من الأزمة الاقتصادية وغيرها من المشاكل التى تهدد الدولة التى تمتلك ترسانة نووية.

وقد يثير أى تجمع واسع النطاق لمؤيدى خان بالقرب من مراكز الاقتراع توترا بسبب ما يقولون إنها حملة مدعومة من الجيش عليه وعلى حزبه، وينفى الجيش التدخل فى السياسة.

وقال خان عبر صفحته على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعى مصحوبة بصورة غير مؤرخة تظهره وهو يرتدى ملابس سوداء بسيطة «شجعوا أكبر عدد ممكن من الأشخاص على التصويت وانتظروا عند مراكز الاقتراع.. ثم مكثوا بشكل سلمى خارج مكتب مسئول الانتخابات حتى إعلان النتائج النهائية».

وأنهت أحزاب سياسية أخرى حملاتها فى وقت متأخر قبل فترة الهدوء التى تفرضها القواعد الانتخابية الباكستانية التى تمنع الحملات السياسية فى اليوم السابق للانتخابات.