السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطنى يكسب

حسام حسن اسم له تاريخ حافل.. حاضر مشرف.. مستقبل عنوانه دائما أهلاً بالتحديات

بعد سنوات وسنوات من الكفاح والسعى والأداء القتالى الرجولى المشرف استطاع حسام حسن كمهاجم فذ صال وجال فى الملاعب المحلية والقارية والأوربية أن يحفر اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ الساحرة المستديرة كنجم كبير حقق فى مشواره الحافل بالبطولات والألقاب ما جعله عن جدارة أحد أهم أساطير الكرة المصرية والعربية والإفريقية وكمدرب حفر فى الصخر مع كل الأندية التى قام بتدريبها ومع المنتخب الأردنى الشقيق وحقق معهم جميعا أفضل النتائج الممكنة وفقا للظروف والإمكانيات والقدرات المتاحة، ببصمات تدريبية واضحة جعلته دائما فى صدارة المدربين الوطنيين المرشحين لقيادة السفينة التدريبية للمنتخب الوطنى لبر الأمان إلى أن تحقق حلمه أخيرا بتوليه المسئولية كمدير فنى لمنتخب الفراعنة صاحب الأرقام القياسية والبطولات الإعجازية فى القارة السمراء، لم لا وهو :



1- حسام حسن المدرب النجيب الذى لديه كل المقومات التى تجعله امتدادا شرعيا لنجاحات الأب الروحى له الراحل الكبير كابتن محمود الجوهرى أحد أباطرة التدريب فى الكرة المصرية والعربية والإفريقية والعالمية.

2- حسام حسن الذى يمتلك رؤية تدريبية ثاقبة مختلفة تجعله قادرا على اكتشاف المواهب وصناعة النجوم وإخراج أفضل ما لديهم من إمكانيات وقدرات وتقديمها بشكل مغاير تجعله فى قائمة المدربين الذين يمتازون بذلك.

3-حسام حسن الإنسان الشجاع الذى لا يخشى فى الحق لومه لائم ويعشق إرساء مبدأ العدالة فى عمله واختياراته والوقوف على مسافة واحدة من كل اللاعبين.

4-حسام حسن الكاريزما صاحب الشخصية القوية التى تجعله يجيد التعامل مع عقلية اللاعب المصرى بكل تفاصيلها داخل وخارج الملعب.

5- حسام حسن المطلع على كل المشاكل والأزمات التى مرت وتمر بها الكرة المصرية على مدار سنوات وسنوات وكانت سببا واضحا فى ابتعادنا عن منصات التتويج.

6-حسام حسن المدير الفنى الكفء والمهاجم السابق الأسطورى لمنتخبنا الوطنى صاحب الخبرات الدولية غير العادية التى تجعله قادرا على إيجاد حلول سريعة لإعادة منتخبنا للطريق الصحيح .

7-حسام حسن الواضح فى عمله وفكره وسياسته التدريبية مع الجميع ولا يجمل الأشياء وهذا ما يجعله دائما من المدربين الذين لا يقبلون التدخل فى عملهم من أى مسئول فى اتحاد الكرة.

8- اتحاد الكرة المطالب بتوفير المناخ الصحى الذى يساعد حسام حسن على النجاح فى مهمته بتنفيذ كافة مطالبه.

9-اتحاد الكرة المطالب بوضع مصلحة المنتخب وكافة المنتخبات الوطنية بالمراحل السنية المختلفة فى صدارة أولوياته وتوحيد الفكر والسياسات بالشكل الذى يجعل كل المنتخبات ممول رئيسى بالمواهب للمنتخب الأول.

10- اتحاد الكرة المطالب بتوفير مباريات ودية ومعسكرات داخلية وخارجية لإعداد المنتخب الوطنى بالشكل الأمثل لاستعادة كبرياء الكرة المصرية فى الفترة القريبة القادمة. 

أخيرًا

يبقى حسام حسن  النجم الكبير اللاعب المقاتل الذى كان يتمناه دائما أى مدرب والمدير الفنى الكفء القادر على إعادة هذه الروح مجددا لنجوم منتخبنا الوطنى وهو ما جعل حسام الاختيار الأمثل لهذه المرحلة التى تحتاج لمدرب وطنى مخلص نفخر بكونه نموذجا مشرفا للكرة  المصرية ومثل يحتذى به فى الوطنية الحقيقية والإحساس بقيمة تيشرت المنتخب وسمعة الكرة المصرية وهو ما يجعل حسام حسن دائما ملك التحديات سواء كمهاجم أسطورى سابق أو كمدير فنى قدير نعول عليه جميعا الكثير والكثير للعودة بمنتخبنا الوطنى لمكانته الطبيعة فى صدارة المشهد الكروى بالقارة السمراء.