السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تمراز» يصدر الجزء الأول من «رياضات القوارب المائية»

أعلن الدكتور عمرو تمراز بطل التجديف السابق، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكانوى والكياك، ومدير مشروع االتنمية ولتطوير بقارة إفريقيا التابع للاتحاد الدولى للكانوى والكياك، عن إصداره لمؤلفه الجديد «الموسوعة العربية لرياضات القوارب المائية - الجزء الأول».



ويعد الكتاب هو الأول من نوعه فى العالم باللغة العربية فى هذا التخصص، واعتبره الألمانى توماس كونييتسكو رئيس الاتحاد الدولى للكانوى، رسالة لنشر اللعبة.

ويقول تمراز: «إن الكتاب يستكشف عالم رياضات القوارب المائية مثل التجديف والكانوى والكياك ورياضة التجديف وقوفا والكانوى بولو، وأن الهدف منه هو التعريف برياضات القوارب المائية عن قرب، مما يسهم فى إنتشارها بصورة أكبر، وأن الكتاب هو الجزء الاول من الموسوعة التى تتضمن عدة أجزاء تشرح كل صغيرة وكبيرة عن رياضات القوارب المائية».

وعمرو تمراز حاصل على الدكتوراه من كلية التربية الرياضية جامعة حلوان، كما حصل على الماجستير من كلية علوم الرياضة جامعة أوسلو بالنرويج. وشغل تمراز منصب مدير التنمية والتطوير القارئ لقارة إفريقيا بالاتحاد الدولى للكانوى، وعضو لجنة الـ sup بالاتحاد الدولى وأسهم فى تطوير رياضة الكانوى على مستوى القارة، وهو أيضا امين عام الاتحاد الاتحاد العربى للكانوى، وعمرو تمراز حاصل على شهادة التحكيم الدولى فى الكانوى سبورت والكانوى ماراثون والتجديف وقوفا، والكانوى بولو، والحصول على أعلى دورة تدريبية من الاتحاد الدولى للكانوى، وشهادة مدرب كانوى بولو من الاتحاد الدولى للكانوى، وشارك تمراز كلاعب فى دورة سيدنى الأوليمبية عام 2000، ثم احترف رياضة التجديف فى النرويج كلاعب ثم مدرب ومديرا فنيا.