السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسام حسن يحسم موقف طبيب المنتخب محمد أبو العلا

وافق حسام حسن، المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، على استمرار الدكتور محمد أبو العلا كرئيس للجهاز الطبى بالمنتخب الوطنى، بعد التنسيق مع إدارة اتحاد الكرة فى هذا الأمر، وهو ما طلبه محمد صلاح، قائد الفراعنة ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى، فى وقت سابق، من «الجبلاية» بعد إسناد المهمة للعميد.وأعطى حسام حسن الموافقة لإدارة اتحاد الكرة على استمرار محمد أبوالعلا فى قيادة الجهاز الطبى لمنتخب مصر، خاصة أنه تم التنسيق بين مسئولى الجبلاية وحسام حسن على الجهاز الطبى المعاون له فى المرحلة المقبلة داخل صفوف الفراعنة، ليكون بذلك قد تمت الموافقة على طلب محمد صلاح، الذى رغب فى استمرار «أبو العلا» على رأس الجهاز الطبى.



وأكد حسام حسن لاتحاد الكرة على استمرار محمد أبو العلا، على الرغم من أن العميد كان يرغب فى إحضار الدكتور محمد عنان كرئيس للجهاز الطبى للفراعنة، خاصة أنه سبق وعمل معه خلال سنوات قيادته للأندية المختلفة، لكن تم إقناع «العميد» ببقاء أبو العلا، نظرا لتواجده منذ سنوات مع المنتخب الوطنى.

اتحاد الكرة يعتمد تشكيل جهاز المنتخب خلال ساعات

فى السياق ذاته، يعتمد اتحاد الكرة تشكيل الجهاز الفنى لمنتخب مصر بالكامل، خلال ساعات، بعد تسلمه من حسام حسن وإبراهيم حسن مدير المنتخب، وسيتم الكشف عن قائمة الأجهزة الفنية والإدارية والطبية والإعلامية للفراعنة فى عهد التوأم. وخلال الأيام الماضية، منح اتحاد الكرة حسام حسن الحرية لاختيار جميع عناصر منتخب مصر الفنية والإدارية، وقد استقر «العميد» على اصطحاب طارق سليمان مدربا عاما، وسعفان الصغير مدربا للحراس، ووليد بدر مديرا إداريا.

وشارك حسام حسن، المدير الفنى لمنتخبنا الوطني، فى المائدة المستديرة مع عدد من قادة المنتخبات الإفريقية المتوجين سابقا بكأس أمم إفريقيا، وذلك قبل نهائى النسخة الحالية من البطولة.  ويواجه منتخب كوت ديفوار نظيره النيجيرى فى العاشرة مساء اليوم ، الأحد، على ملعب «الحسن واتارا»، فى المباراة النهائية للنسخة الـ 34 من كأس أمم إفريقيا.  قائمة قادة المنتخبات كالآتى:

1988: روجى ميلا (الكاميرون).

1992: جادجى سيلى (كوت ديفوار).

1994: كانو نوانكو (نيجيريا).

1996: نيل توفى (جنوب إفريقيا) ولوكاس راديبى (جنوب إفريقيا).

1998: حسام حسن (مصر).

2004: رياض بوعزيزى (تونس).

2012: كريستوفر كاتونجو (زامبيا).

2013: جوزيف يوبو (نيجيريا).

2017: بنيامين موكاندجو (الكاميرون).

وضيف خاص: عبيدى بيليه (غانا).