الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العقلية

مرت الأيام وخلال ساعات قليلة يسدل الستار على فعاليات كان أبيدجان  التى شهدت إصابة نجمنا الأسطورى محمد صلاح  فى العضلة الخلفية بالجولة الثانية من مباريات البطولة، ومنذ هذه الإصابة والإعلان الرسمى من قبل مسئولى اتحاد الفشل لكرة القدم عن حاجة صلاح لفترة علاجية بسيطة وغيابه عن مباراتين فقط حال استمرارنا فى البطولة الذى ودعناها مبكرا من دور الـ 16 وطوفان العقلية الإدارية الفاشلة للمنظومة الكروية بأثرها دخل فى سباق مع الزمن ليؤكد لنا جميعا  كل ما قاله فخر مصر والعرب وإفريقيا النجم العالمى محمد صلاح منذ سنوات عن السبب الحقيقى وراء الأزمات المتتالية والنفق المظلم الذى عاشت  فيه الكرة المصرية لسنوات طويلة ولا تزال بفضل المفهوم الخاطئ للمنظومة الكروية للمعنى الحقيقى.



«للعقلية» التى كان ولايزال يقصدها نجمنا محمد صلاح وبمرور الوقت ومع توالى الإخفاقات الكروية  وضح تماما ماذا كان يقصد  صلاح بهذه الكلمة الشاملة لكل أوجاع المنظومة الكروية المصرية التى لخصتها المشاهد الأتية :

 

1

العقلية الفاشلة لاتحاد الفشل لكرة القدم التى تعاملت على أسوأ ما يكون مع ملف إصابة نجم عالمى بقيمة محمد صلاح. 

2

 العقلية الفاشلة لمسئولى اتحاد كرة  عجزوا عن توضيح حقيقة إصابة الأسطورة محمد صلاح الذى لم يعود حتى الآن للملاعب بسبب الاصابة.

3

 العقلية الفاشلة لاتحاد الكرة التى كانت السبب الرئيسى فى كل ما تعرض له صلاح من هجوم ضارى وهو لم يفعل شيئا وكان هدفه الاوحد العلاج سريعا للعودة الفعلية للملاعب فى أسرع وقت.

4

 العقلية الفاشلة لاتحاد الفشل لكرة القدم التى فتحت الباب لتخوين نجم عالمى بقيمة صلاح سواء بحسن نية أو بسوء نية. 

5

 العقلية الفاشلة التى تعاقدت مع مدرب بلا خبرات إفريقية اسمه فيتوريا لمدة أربع سنوات بمبالغ مالية فلكية وشرط جزائى خرافى لابد أن يسأل عنه من تعاقد معه.

6

 العقلية الفاشلة لاتحاد الفشل لكرة القدم التى ضربت عرض الحائط بإعداد كوادر تدريبية وطنية للمستقبل لتوفير عشرات الملايين من العملة الصعبة التى يحصل عليها مدربين أجانب دون المستوى.

7

 العقلية الفاشلة لاتحاد كرة التى لم تقدم أى خطوة فعليه حتى الآن لتسهيل الاحتراف الأوربى للموهوبين من الناشئين  ووضع حد لأزمة التسنين الموجودة منذ سنوات طويلة.

8

 العقلية الفاشلة لاتحاد غير قادر على اختيار أجهزة فنية تستطيع  اكتشاف مواهب شابة تكون امتداداً لنجم أسطورى بقيمة محمد صلاح.

9

 العقلية الفاشلة لاتحاد لم يتعلم من أخطائه فأعلن إقاله فيتوريا دون تسويه أزمة الشرط الجزائى الذى هو فى الأساس أكبر من القدرات المالية لاتحاد غير قادر على دفع رواتب حكامه لشهور طويلة.

10

 العقلية الفاشلة لاتحاد كرة تعاقد مع خبير تحكيمي أجنبى إسمه كلاتنبيرج بالعملة الصعبة فشل فى مهمته فيتم التعاقد مع آخر اسمه بيريرا بالعملة الصعبة.

أخيرًا

تبقى العديد من التساؤلات من أين يأتى النجاح والعقلية الفاشلة لاتحاد الفشل لكرة القدم لا تتعلم من أخطائها؟ من أين يأتى النجاح وكل من تسبب فى حملة تخوين الأسطورة محمد صلاح من مسئولى اتحاد الفشل لكرة القدم لايزال موجود فى منصبه؟

من أين يأتى النجاح والمفهوم الصحيح للعقلية الإدارية الناجحة لاتزال  تفتقدها المنظومة الكروية المصرية؟

من أين يأتى النجاح فى منظومة عاجزة عن اعادة الجماهير لملاعبها وعاجزة عن اعادة الجماهير للالتفاف حول منتخبنا الوطنى؟ 

من أين يأتى النجاح وكل هذه الأمور لا نزال نبحث لها عن حلول مع اتحاد الفشل لكرة القدم الذى فقد مصداقيته للأبد بفضل العقلية الفاشلة الساذجة التى يدير بها بكل أسف منظومة بقيمة وقامة الكرة المصرية.