السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيبسوس العالمية: دي دي مصر تحظى بثقة 82% من السائقين كمصدر لتحقيق دخل

أعلنت شركة دى دى مصر، لخدمات النقل الذكى والتشاركى، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع شركة إبسوس، الشركة الفرنسية لأبحاث السوق، عن إنجازات مهمة، حيث تم تسليط الضوء على نتائج استطلاع شامل أُجرى حديثًا للسائقين. كما عرضت أبرز الإنجازات التى تحققت فى عام 2023، وكشفت كذلك عن الأولويات الإستراتيجية لديها لعام 2024، والتى تستهدف تقديم أفضل خدمة ذات قيمة مقابل السعر للمستخدمين.



منذ إطلاقها فى البلاد عام 2021، حققت شركة دى دى مصر نموًّا كبيرًا فى مصر، واستفاد السائقون من التزام الشركة بتوفير فرص ربح متميزة، سواء كانوا يعملون بدوام كامل أم بدوام جزئى.

ويُعزَى النجاح الملحوظ الذى حققته شركة دى دى مصر فى البلاد إلى ميزاتها المبتكرة؛ حيث يُعدّ مركز الرحلات عاملًا رئيسيًّا يعزّز مرونة السائقين ويدمج نظام أمان قوى.

يشمل هذا النظام زر SOS، وإمكانيات المراقبة والتسجيل أثناء الرحلة؛ مما يضمن بيئة آمنة للسائقين والركاب.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات مثل «وصّلنى»، و«طيران»، و«سبيد»، و«فليكس»، لتلبية احتياجات المستخدمين المتنوعة.. الجدير بالذكر أن 99.9% من الرحلات تتم دون حوادث، مما يؤكد التزام المنصة القوى بإجراءات السلامة، مدعومًا باستثمارات بملايين الدولارات من أجل ضمان السلامة التشغيلية فى مصر.. ومن خلال ميزة «دى دى فليكس» المبتكرة التى أطلقتها الشركة مؤخرًا عبر تطبيقها، والتى تُعدّ ثورة فى عملية التفاوض على أسعار الرحلات، توفر هذه الخدمة للركاب والسائقين خيارات بديلة ديناميكية مثل «وصّلنى».

وفى الوقت نفسه، توفر «دى دى طيران» خيارًا جيدًا وفعالًا من حيث التكلفة يلبى الاحتياجات المتنوعة للركاب والسائقين.

كما تعمل خدمة «دى دى فليكس» على تمكين الركاب وتُعزّز مرونة السائقين، من خلال إتاحة فرصة التفاوض على الأسعار بشكل مباشر.

وتسلّط نتائج بحث إيبسوس الضوء على أن 59% من سائقى دى دى يعتبرون دخلهم من المنصة مكملًا قيّمًا أرباحهم الإجمالية، وهو ما يؤكد أهمية الأرباح والمرونة والسلامة بالنسبة للسائقين.

ويتجلى تفانى شركة دى دى مصر تجاه شركائها من السائقين من خلال مجموعة من الحوافز. 

تشمل هذه الحوافز الدخل المضمون والمكافآت وزيادة الأرباح للسائقين فى كل رحلة، وخصوصًا خلال ساعات الذروة.

يعكس استطلاع إيبسوس الإيجابية التى يشعر بها السائقون تجاه هذه الحوافز، حيث شهد 54% منهم زيادة فى دخلهم مقارنة بالسابق، وذكر 82% منهم أن ارتفاع الدخل هو السبب الرئيسى لاختيارهم منصة دى دى مصر.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع 70% من السائقين بالمرونة اللازمة لتنويع ساعات عملهم من خلال المنصة؛ مما يشير إلى سهولة التكيف التى تتيحها “دى دى مصر” لتلبية الاحتياجات المتغيرة للسائقين.

كما يشعر 84% من السائقين بالأمان أثناء القيادة فى مناطقهم المحددة. كل هذه الإحصائيات تؤكد التزام شركة «دى دى» مصر المستمر بخلق بيئة عمل آمنة ومُرضية للسائقين.

صرّح محمد حلمي، مدير الشئون الخارجية فى شركة دى دى مصر: «بينما نبدأ رحلتنا فى عام 2024، فإننا نُولى الأولوية لتقديم أفضل خدمة ممكنة لمستخدمينا بأسعار معقولة ومناسبة.

وتعكس خدماتنا الحالية التزامنا بتقديم حلول تنقل مبتكرة ومرنة وآمنة للركاب والسائقين الشركاء، إننا متحمسون للتأثير الإيجابى الذى ستُحدثه هذه المبادرات فى حياة الملايين بمصر».

وأضاف: «لقد أثْرت نتائج الاستطلاع بشكل كبير إدراكنا لما يحفز شركائنا ويشجعهم، حيث أظهرت أن 68% من سائقينا يفضلون شركة دى دى، لما توفره من مرونة واستقلالية، كما أبدى 51% من المشاركين رغبتهم فى أن يعملوا لحسابهم، بينما يرى 43% أن دى دى توفر وسيلة لدعم أُسرهم من خلال فرص كسب متميزة، وتمثل هذه النتائج أهمية كبيرة، حيث ستكون حجر الزاوية فى جهودنا المستمرة لتقديم دعم أفضل لشركائنا من السائقين».

وعلَّق ياسر عمر، المدير التنفيذى لشركة إيبسوس مصر، قائلًا: «لقد كشف التعاون مع شركة دى دى عن أفكار مثيرة حول دوافع وتجارب السائقين على المنصة، حيث تُسلّط نتائج الاستطلاع الضوء على اتجاه واضح يركز على المرونة والسلامة كمعايير رئيسية لدى السائقين الذين يختارون منصة دى دى.

كما يتضح أن دى دى مصر ليست مجرد منصة تنقل، ولكنها تسهم بشكل كبير فى الاقتصاد، وتوفر فرص دخل قيّمة وشعورًا بالاستقلالية للكثيرين.

وتؤكد هذه النتائج أيضًا أهمية فهم احتياجات السائقين وتفضيلاتهم لمواصلة تحسين تجاربهم وتطويرها».