الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى عمر الـ 100.. إيرانى يفوز فى بطولة العالم للألعاب المائية

ترجمة - همس أحمد 



شارك إيرانى يبلغ من العمر 100 عام فى بطولة العالم للألعاب المائية المقامة حالياً فى قطر، ليصبح أكبر مشارك على الإطلاق فى هذه المسابقة.

قفز الإيرانى «تاجي» من منصة عالية يبلغ ارتفاعها 3 أمتار فى عرض أثار دهشة وإعجاب الحضور، ليتم تكريمه بميدالية ذهبية. وهذه لم تكن المرة الأولى له فى المشاركة فى هذه البطولة، إذ فاز سابقا بميدالية فضية وبرونزية فى أول دورة العاب آسيوية عام 1951 ومن حينها لم يفقد شغفه بهذه الرياضة.

وتلقى تاجى تصفيقاً من جميع الحاضرين والمشاركين، وبدت عليه علامات التأثر، قائلا:» بالنسبة لي، كنت أحب الغوص منذ أن كنت مراهقاً وحتى اليوم. لم يتغير شيء بين عام 1951 والآن، باستثناء أدائي»

واضاف أنه آخر بطولة شارك فيها كانت قبل نحو 60 عاماً، حيث كان عمره حينها 41 عاماً، وكانت بطولة محلية وفاز فيها بميدالية ذهبية.

ووفقا لموقع «CNN»، بدأ الايرانى بممارسة الغوص مع الأطفال فى حمام سباحة بالقرب من منزل طفولته فى إيران. ومن وقتها بدأ حبه الشديد للغوص، لدرجة انه بعد إعلانه اعتزاله لتلك الرياضة وهو فى سن الـ41 عاما، تراجع عن قرار الاعتزال وعودته إلى الغوص فى قطر وكان الدافع وراء ذلك حبه لرياضة الغوص.