الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد كرة اليد

وقع الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية والدكتور محمد الامين رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد بروتوكول تعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد كرة اليد.



ويهدف البروتوكول للتعاون المشترك بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.. وحضر التوقيع عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية وعمرو صلاح أمين صندوق اتحاد كرة اليد، وعمرو الصادق المدير التنفيذى للجنة البارالمبية وإيهاب العزب المدير التنفيذى لاتحاد كرة اليد، وفاطمة التابعى المنسق العام للجنة الباراليمبية.

يشمل بروتوكول التعاون العديد من البنود المهمة، منها التعاون الأكاديمى فى مجال تأهيل الكوادر بين الأكاديمية الأولمبية والأكاديمية البارالمبية للتنسيق بشأن المناهج الخاصة بكرة اليد على الكراسى المتحركة وتبادل الخبرات فى هذا المجال.

 وفيما يخص النشاط المحلى اتفق الجانبان على تنظيم نشاط محلى منتظم لكرة اليد على الكراسى المتحركة، وكذلك التعاون بشكل كامل فيما يخص تنظيم بطولة العالم لكرة اليد على الكراسى المتحركة التى تستضيفها مصر فى سبتمبر من العام الجارى.

 وفيما يخص البطولات القارية اتفق الجانبان على التعاون الوثيق والمستمر لتنظيم البطولات القارية فى مصر.

من جانبه أكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية أن التعاون مع الاتحاد المصرى لكرة اليد يأتى ضمن استراتيجية الللجنة البارالمبية لتوسيع قاعدة النشاط البارالمبي، مشيرا إلى أن كرة اليد من الرياضات المهمة التى تحظى بشعبية كبيرة وإدراجها ضمن النشاط البارالمبى فى مصر سيكون له أثر إيجابى كبير.

كما أكد أن اتحاد كرة اليد يعد واحدا من أهم وأنجح الاتحادات الرياضية على الإطلاق فى ظل النجاحات الكبيرة التى يحققها من خلال منافسة المنتخبات الوطنية على كافة البطولات القارية والعالمية، مشيرا إلى أن التعاون معه سيكون على كافة المستويات بما يخدم الرياضة المصرية.وأعرب الدكتور محمد الأمين عن سعادته بتوقيع بروتوكول مع اللجنة البارالمبية مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون كبير مشيدا بأبطال مصر البارالمبيين بمختلف الألعاب.