الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهلاً رمضان 2024 طرح سلع غذائية للمواطنين بأسعار مخفضة

انطلقت معارض «أهلا رمضان 2024»، اعتبارا من أمس الخميس بجميع المحافظات لتوفير وطرح  السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.



من جانب آخر أعلنت وزارة التموين عن توفير اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة، كما تشارك  الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالإضافة إلى 146 شادرا أيضاً.

 

كثفت مختلف محافظات الجمهورية أعمالها بالتوسع فى إقامة معارض اهلا رمضان لتوفير كافة السلع الرمضانية بأسعار مخفضة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية لطرحها بمعارض «أهلا رمضان« 2024، حيث سيتم طرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، واكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة الى طرح 65 ألف طن سكر تموينى و43 الف طن زيت تموينى، و25 الف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف. 

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتكثيف ضخ المنتجات الغذائية بالمنافذ، تزامنا مع انطلاق معارض أهلا رمضان فى المحافظات، كما شكلت الوزارة مجموعات عمل بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية وجهاز حماية المستهلك من أجل متابعة المحلات التجارية، والتأكد من الالتزام بطرح السلع بالأسعار المعلنة والتصدى لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك هذا بالإضافة الى غرفة العمليات المركزية لمتابعة ضخ السلع الغذائية بالمعارض على مستوى المحافظات. 

وحذرت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز وحماية المستهلك  المتلاعبين فى أسعار السلع الغذائية والبيع بأزيد من السعر المعلن، حيث سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والتصدى لأى مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك، وتحرير محاضر للمخالفين، وإحالتهم إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.