الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 سيناريوهات تمنح الأهلى بطاقة التأهل بدورى الأبطال

جاء تعادل الأهلى مع شباب بلوزداد الجزائرى فى لقاء مؤجل من الجولة الرابعة بدور المجموعات ليعقد موقف المجموعة الرابعة حيث رفع المارد الأحمر رصيده إلى 6 نقاط فى الصدارة، وخلفه شباب بلوزداد ويانج أفريكانز التنزانى بفارق نقطة أقل، ويتذيل ميدياما الغانى الترتيب برصيد 4 نقاط .على الرغم من تعقد موقف المجموعة يبقى الأهلى الفريق الأوفر حظًا للتأهل من هذه المجموعة إلى الدور ربع النهائى.



وأمام المارد الأحمر أكثر من سيناريو للتأهل للدور ربع النهائى.. أولهم يتمثل فى تحقيق الفوز فى المباراتين المقبلتين دون النظر لأى حسابات، حيث سيلعب ضد ميدياما فى غانا ثم يستضيف يانج أفريكانز فى الجولة الختامية. السيناريو الثانى قد يتأهل الأهلى من الجولة المقبلة إذا فاز على ميدياما فى عقر داره، وفاز شباب بلوزداد على يانج  أفريكانز، حيث سيتسع الفارق لـ4 نقاط بين المارد الأحمر والفريق التنزانى مع تبقى جولة واحدة فقط.

أما السيناريو الثالث فيتمثل فى تحقيق التعادل أمام الفريق الغانى ثم الانتصار على بطل تنزانيا بأى نتيجة فى القاهرة ليصل إلى 10 نقاط ويضمن التأهل أيضا، كمتصدر أو وصيف حسب نتائج شباب بلوزداد.السيناريو الرابع حال خسارة المارد الأحمر فى مباراة والفوز بأخرى، سيحتاج إلى فوز شباب بلوزداد فى آخر جولتين، من أجل التأهل كوصيف بـ9 نقاط.

فى نفس السياق استمرت عقدة هز شباك الأهلى فى مطاردة شباب بلوزداد الجزائرى للمباراة الرابعة على التوالى بين الفريقين.

ولم يسجل شباب بلوزداد فى مرمى الأهلى على مدار 4 مباريات متتالية بدأت فى دورى أبطال إفريقيا 2001 حين خسر بنفس النتيجة ذهابا وإيابا (0-1) ثم تعادل مع الأهلى فى النسخة الحالية ذهابا وإيابا (0-0). وحقق الأهلى رقما سلبيا فى مباراة شباب بلوزداد بعدما خرج من اللقاء بدون أى تسديدة على المرمى.