الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كيونت» تكشف أهمية شرب المياه النقية فى العام الجديد

فى بداية عام 2024، قام الكثيرون من جميع أنحاء العالم بتحديد أهدافهم ورسم قراراتهم الجديدة. ولكن بحلول فبراير، تبين أنهم تخلوا عن حوالى 80% من هذه القرارات. وقد يكون عدم الاهتمام بشرب المياه من بين أسباب ذلك.



إن شرب المياه أمر لا يتعلق فقط بتلبية الاحتياجات اليومية للجسم، بل هو شىء أساسي لصحة جيدة. تشير الدراسات إلى أن شرب الماء بكميات مناسبة يساعد فى فقدان الوزن والحفاظ على جسم صحى ، ويجعلك تشعر بالشبع، ويحسن عملية الهضم، ويساعد فى تقليل احتباس الماء بالجسم بالإضافة إلى إن الماء يلعب دورًا مهمًا فى دعم النشاط اليومي، وتعزيز وظائف العقل.

أشارت «سلمى» من القاهرة، قائلة: «كنت دائماً أشعر أننى مجهدة عندما أذهب إلى ممارسة التمارين فى النادي، وبالتالى أشعر بالكسل» وذلك يدل على أن نقص الطاقة لديها يتسبب فى عدم رغبتها لممارسة المزيد من التمارين الرياضية، وهذة مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون، يدل ذلك على أن جودة المياه الذى نشربه يلعب دورًا هامًا فى تحسين صحتنا.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن أن يؤدى الماء الملوث وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية إلى العديد من الأمراض مثل الكوليرا، والإسهال، والزحار، والتهاب الكبد، والتيفود، وشلل الأطفال. إن عدم وجود خدمات صحية للصرف الصحى أو عدم كفايتها أو إدارتها بشكل غير مناسب قد يعرض الأفراد لمخاطر صحية خطيرة ولكن يمكن تجنبها من خلال توفير مياه نقية. لابد أن نتذكر دائما أن الماء النظيف والآمن ليس رفاهية بل ضرورة.