الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتصالات من & e فى مصر» تطلق مبادرة «بصيرة» لرفع الوعى حول حياة ذوى الإعاقة البصرية

أعلنت شركة «اتصالات من &e فى مصر» عن إطلاق أحدث مبادراتها المجتمعية تحت اسم «بصيرة»، بالتعاون مع تجربة «الحوار فى الظلام» وجمعية النور والأمل، بهدف تعزيز الشمولية المجتمعية وزيادة الوعى حول حياة ذوى الإعاقة البصرية وما يواجهونه من تحديات.



وأعربت داليا الجزيرى الرئيس التنفيذى للموارد البشرية والإدارية بشركة اتصالات من &e فى مصر، عن سعادتها وفخرها بالتعاون الوثيق والمثمر مع تجربة «الحوار فى الظلام» وجمعية النور والأمل، فى إطلاق مبادرة «بصيرة»، واصفة المبادرة بالنبيلة التى تهدف إلى توعية المجتمع بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية وإلقاء الضوء على التحديات التى يواجهونها فى حياتهم اليومية.

وأوضحت الجزيرى أن مبادرة بصيرة تلعب دورًا مهمًا فى تعزيز الشمولية المجتمعية لذوى الإعاقة البصرية، وتساهم بشكل كبير فى تحقيق الهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة، والمتمثل فى «الحد من أوجه عدم المساواة».

وأضافت الجزيري: يعكس هذا التعاون الناجح التزام اتصالات من &e فى مصر بدعم المبادرات المجتمعية الرائدة، وتعزيز الوعى بقضايا ذوى الاعاقة”، مؤكدة تطلعهم لمواصلة العمل الجاد والمشترك لتحقيق مزيد من التقدم والتنمية فى هذا المجال.

وفيما يتعلق برؤيتهم الاجتماعية ودورهم المجتمعى، أعربت الجزيرى عن ثقتها وإيمانها الراسخ بأهمية مساهمة «اتصالات من &e فى مصر»  فى بناء مجتمع مترابط ومتضامن.

وقالت الجزيرى: «نؤمن بأهمية دورنا المجتمعى الذى نراه جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتنا، لذلك نسعى دائمًا نحو المشاركة الفعالة فى المجتمع».

وبشأن مبادرة «بصيرة»، أوضحت أنها ليست مجرد فعالية عابرة، بل تجربة تُعيد تشكيل نظرة المشاركين للعالم، حيث تمكّنهم من الغوص فى عوالم الأشخاص ذوى الإعاقة البصرية، وهدفها الرئيسى هو فتح أبواب التفاهم والتعاطف، وتشجيع المجتمع على رؤية القدرات بدلاً من الإعاقات، حيث تدعو «بصيرة» المشاركين فى فعاليتها إلى خوض تجربة استثنائية، يستكشفون من خلالها حواسهم، ويعيشون تجربة فريدة ولحظات لا تنسى لمدة ساعة فى الظلام، ليجربوا الاعتماد على حواسهم الأخرى، ويتعرفوا على قدرة الاستماع للموسيقى وتمييز الأصوات والإحساس باللمس فى التحول إلى لغة تعبير جديدة بديلة للبصر ومحفزة للبصيرة.