الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

6 حقائق من ديربى الزمالك والإسماعيلى قبل مواجهة اليوم

يحل فريق الزمالك مساء اليوم الاثنين ضيفًا على نظيره الإسماعيلي، فى مباراة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة فى الدورى الممتاز. تنطلق صافرة انطلاق المباراة فى تمام السابعة مساء اليوم الاثنين



القناة الناقلة لمباراة الزمالك والإسماعيلى

 وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات الزمالك فى الدورى المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

الزمالك الذى يبدأ عهده الجديد بعد انتهاء إيقاف القيد، تحت قيادة مديره الفنى جوزيه جوميز مع سلسلة الصفقات الجديدة، يخوض أولى مباراته الرسمية أمام الإسماعيلى.

بينما الإسماعيلى المنتشى هو الآخر برفع القيد، والذى استطاع تحت قيادة إيهاب جلال، تحقيق الانتصار على سيراميكا كليوباترا، الخميس الماضي، يتطلع لمواصلة الانتصارات أمام الفارس الأبيض.

موقف الفريقين بجدول ترتيب الدورى 

الزمالك يحتل المركز الثالث عشر فى الدورى الممتاز بـ11 نقطة من 8 مباريات، بينما يأتى الإسماعيلى خلفه بنفس الرصيد من النقاط لكن من 11 لقاء.

حقائق قبل مباراة الإسماعيلى والزمالك

 1- الزمالك العائد إلى ملعب الإسماعيلية، فى آخر زيارة له هناك، سقط «2-1» فى مباراة ضمن منافسات الدور الثانى من الدورى الممتاز الموسم الماضى.

2- ترجع آخر مرة فاز فيها الإسماعيلى على الزمالك، مرتين على التوالى، كانت فى ديسمبر 2017 ثم أبريل 2018، أى منذ 2149 يومًا.

3-آخر انتصارين للإسماعيلى على الزمالك تواليًا، فى ملعبه، كانا فى فبراير 2008 ثم أبريل 2009 «الدور الأول لموسم 07-08 ثم الدور الثانى لموسم 08-09».

4-الإسماعيلى استطاع الفوز على الزمالك مرتين على التوالى، 4 مرات من قبل على مستوى جميع البطولات، بينما السلسلة الأطول كانت بـ5 انتصارات متتالية.

5-ديربى الإسماعيلى والزمالك الذى أقيم يوم الاثنين «وفقًا لترانسفير ماركت»، حدث 17 مرة تاريخيًا، وجاءت النتائج كما يلى: 6 انتصارات للأبيض - 4 انتصارات للدراويش - 7 مرات تعادل.

6- إيهاب جلال لعب أمام الزمالك مع الأندية الأخرى 17 مباراة «2 منها مع الإسماعيلى موسم 20-21» وخسر المباراتين، والتى أقيمت بالإسماعيلية منهما، انتهت «2-0» للأبيض.