الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يطير إلى غانا.. ويحدد موقف المصابين خلال 24 ساعة

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إلى غانا يوم غد الثلاثاء، بعد خوض المران الصباحي، فى ملعب مختار التتش بالجزيرة.. استعدادًا لمواجهة  فريق ميدياما الغانى فى السادسة مساء يوم الجمعة القادم، على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات فى بطولة دورى أبطال إفريقيا.. ويحتل النادى الأهلى صدارة جدول ترتيب مجموعته فى دورى أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة عن شباب بلوزداد، صاحب المركز الثاني، بالتساوى مع يانج أفريكانز التنزانى، فيما يحتل ميدياما الغانى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.



ويركز الجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر خلال الـ72 ساعة الحاسمة، من أمس الأحد، واليوم الاثنين وغد الثلاثاء كى يستطيع  كولر تحديد قائمة اللاعبين التى ستخوض مباراة ميدياما الغانى القادمة، بعد استئناف الفريق لتدريباته، عقب الراحة التى حصل عليها لمدة 24 ساعة يوم السبت عقب العودة من الجزائر والتعادل السلبى مع شباب بلوزداد بدون أهداف، ويتدرب الأهلى فى غانا مرتين الأربعاء والخميس على ملعب المباراة.

وتقريبًا خرج بالفعل عدد من اللاعبين من حسابات مارسيل كولر، فى المباراة القادمة أمام ميدياما الغانى، بناء على مؤشرات واضحة بتأكد استبعاد كل من محمد الشناوى وأحمد نبيل كوكا ومحمود متولى وخالد عبدالفتاح من مباراة الجمعة، بسبب الإصابات المختلفة، وأليو ديانج عن الملاعب لفترة تصل إلى شهر أو شهر ونصف، لاحتمالية خضوعه لجراحة فى الركبة. كما يغيب عن مباراة الأهلى أمام ميدياما الثنائى محمود الزنفلى وعمر كمال عبد الواحد، لعدم قيدهما فى قائمة المارد الأحمر الإفريقية، بالإضافة إلى مروان عطية، الذى يبتعد لتراكم البطاقات الصفراء، بعد حصوله على بطاقة جديدة فى مباراة شباب بلوزداد.. بينما ينتظر كولر الموقف النهائى للثلاثى الفلسطينى وسام أبو على لإمكانية ضمة للمشاركة فى مباراة ميدياما، بينما موقف الجنوب إفريقى بيرسى تاو والتونسى محمد الضاوى كريستو بعيد كثيرًا للإصابة الاول بإجهاد عضلى بعد المشاركة مع منتخب بلاده فى كأس الأمم الإفريقية، و الحصول على البرونزية، والثانى بتمزق فى العضلة الخلفية بينما أعلن أحمد عبدالقادر، لاعب الأهلى جاهزيته للمشاركة فى مباراة ميدياما، بعد تعافيه من الإصابة، والمشاركة فى التدريبات الجماعية، فيما اقترب أحمد نبيل كوكا من العودة للمشاركة فى المباريات أيضًا، حيث من المُقرر أن يخضع لفحوصات جديدة خلال 48 ساعة، لتحديد موقفه. من جانب آخر أشاد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» بأداء مصطفى شوبير، حارس مرمى النادى الأهلى خلال مباراة شباب بلوزداد الجزائرى.. وكتب الحساب الرسمى للمسابقات الإفريقية لكرة القدم عبر منصات التواصل الاجتماعى: «أداء رائع وسرعة رد فعل ممتازة!.. مصطفى شوبير حافظ على نظافة شباك الأهلى ببراعة ضد شباب بلوزداد.