الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفرعون يحطم أرقامًا قياسية جديدة فى أول ظهور له بعد الإصابة

جاءت عودة  النجم المصرى محمد صلاح للمشاركة مع ليفربول مصحوبة بالأرقام القياسية التى حققها «مو» فى أول ظهور له مع الريدز منذ أكثر من شهر، وذلك خلال مواجهة برينتفورد فى الجولة الـ  25 من الدورى الإنجليزى. 



وعانى محمد صلاح من إصابة بالعضلة الخلفية منذ منتصف يناير الماضي، خلال مشاركته مع منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية.

ودخل صلاح قائمة الريدز أمام برينتفورد  لكنه بدأ المباراة من مقاعد البدلاء حتى اضطر المدرب الألمانى يورجن كلوب للدفع به على نهاية الشوط الأول بسبب إصابة مهاجمه البرتغالى «ديوجو جوتا»

واستطاع صلاح صناعة هدف ليفربول الثانى لزميله الأرجنتينى ماك أليستر.. كما أحرز الهدف الثالث من مجهود فردى، مسجلًا أول أهدافه فى البريميرليج منذ 1 يناير الماضى لتنتهى المباراة بفوز الريدز برباعية مقابل هدف.

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكواوكا»، فإن صلاح أكثر لاعبى البريميرليج مساهمة فى تسجيل الأهداف هذا الموسم، برصيد 24 هدفا، بواقع 15 هدفًا و9 تمريرات حاسمة.

من جانبها ذكرت شبكة «أوبتا» للإحصائيات أن صلاح سجل وصنع أهدافًا أمام 31 فريقًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز بعد مباراة برينتفورد، ولا يتفوق عليه فى هذا الجانب سوى 3 لاعبين هم واين رونى (36) وتييرى هنرى (32) وألآن شيرر (31). 

كما ذكرت شبكة «أوبتا» ان صلاح هو اللاعب الأكثر مشاركة فى الأهداف بالدورى الممتاز منذ انضمامه للريدز فى أغسطس 2017.

وشارك «مو»  فى 219 هدفًا، أكثر من هارى كين (169)، سونج هيونج مين (148)، كيفن دى بروين (130) ورحيم سترلينج (129).

من جانبه أشاد «يورجن كلوب» المدير الفنى للريدز بما قدمه محمد صلاح بعد الانتصار على برينتفورد حيث قال: «أعتقد أن صلاح كان بإمكانه تسجيل هاتريك (3 أهداف)، لكن الهدف الذى سجله كان رائعًا للغاية».

وأنهى كلوب إشادته بمهاجمى ليفربول قائلًا: «إنهم جميعًا يلعبون بشكل جيد، كلهم لاعبون جيدون، وكان هدف كودى جاكبو رائعًا أيضًا».

ورفع صلاح رصيده إلى 15 هدفًا فى وصافة ترتيب هدافى البريميرليج هذا الموسم، بفارق هدف عن إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتى.

كما رفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة فى صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد برينتفورد عند25 نقطة فى المركز الـ14.