الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 آلاف كرتونة غذائية للأولى بالرعاية فى رمضان ببنى سويف

تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى ببنى سويف أعلنت جمعية الأورمان، تجهيز 7 آلاف كرتونة غذائية لتوزيعها  على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى قرى ونجوع المحافظة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. 



الكراتين متفاوتة الأحجام «8كجم ب 310 جنيهات – 11كجم ب 460 جنيها – 19 كجم ب 690 جنيها» وتحتوى على «أرز، مكرونة، سكر، عدس، سمن، صلصة، شاى، بلح، فول». 

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى ببنى سويف، على الاهتمام بالأسر الاولى بالرعاية وغير القادرين، وتلبية احتياجتهم  خلال شهر رمضان المعظم، منوهه أن كل هذه الجهود تأتى متواكبة مع ما تقدمه منظمات المجتمع المدنى من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

أشار ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إلى  انه تم البدء فى اختيار الأصناف المقرر إضافتها فى الكرتونة والكميات حيث تهدف الى توفير آلاف الكراتين من مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفى 20 يوما فى رمضان.

مؤكدا أن الجمعية فى خطتها التفصيلية لتوزيع كرتونة رمضان  من المواد الغذائية حددت معايير اختيار الأسر التى يتم التوزيع عليها بحيث تكون الأولوية لحالات الأرامل والأيتام والأسر التى يعولها شخص مصاب بمرض خطير أو من الأشخاص ذوى الإعاقة ولا يستطيع كسب قوت يومه أو أصحاب الدخول الضعيفة، حيث تسعى الجمعية تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى ببنى سويف  إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين من أقاصى المدن والقرى النائية، والتى لا يمكن الوصول إليها، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

وفى المنيا.. شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمطاعم ومحلات الجزارة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، وتكثيف الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجارى.

وفى هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطرى بالمنيا بالتعاون مع مركز أبوقرقاص، حملات تفتيشية على أماكن عرض وبيع اللحوم والمجمدات والأسماك، حيث تم ضبط ٥٥٧ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم إعدامها وتحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن المضبوطات.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى حملة استهدفت ضبط مخالفات الأسواق والجزارين بمطاى حيث أسفرت الحملة عن تحرير ٤ محاضر تموينية للمخالفين وضبط طن أجبان فاسدة، و٦٣ كيلو منتجات فراخ مجهولة المصدر و٤٤ كيلو لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك ولحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر.