الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبطالنا

1-ياسر إدريس: نتائجنا فى بطولة العالم لألعاب الماء تاريخية 



أعرب  المهندس ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة، عن سعادته بنتائج منتخبنا الوطنى للسباحة فى بطولة العالم للألعاب المائية التى أقيمت فى قطر بمشاركة أكثر من 2600 لاعب ولاعبة يمثلون 201 دولة.

وقال إدريس إنه لأول مرة فى تاريخ السباحة المصرية يحصد لاعبو منتخبنا ميداليتين فى بطولة العالم للألعاب المائية، حيث حصدت البطلتان مها عامر وفريدة عثمان برونزيتى السباحة والغطس فى إنجاز تاريخى جديد يضاف لسجل الجوائز التى حققها أبطال السباحة المصرية فى بطولات العالم للألعاب المائية.

وتابع رئيس اتحاد السباحة أن تحقيق الميداليتين لم يحدث من قبل فى بطولة العالم للألعاب المائية بما يعزز من مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية كما أنه يقودها إلى طريق الريادة فى السباحة على مستوى العالم.

وهنأ إدريس البطلتين على ما بذلاه من جهد لرفع علم مصر على منصات التتويج، مشيدا بالدور الذى تقوم به وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى يقدم كامل الدعم للرياضيين من أجل استمرار التألق فى مختلف المحافل الدولية وحصد المراكز الأولى فى البطولات التى يشاركون فيها.

واختتم إدريس تصريحاته قائلا إن هذا الإنجاز هو استمرار للتألق الذى يشهده اتحاد السباحة على مدار السنوات الماضية ، معبرا عن تفاؤله بحصد المزيد من الميداليات فى البطولات المقبلة.

وبعد فوزهما أعربت فريدة عثمان ومها عامر عن سعادتهما بحصولهما على الميدالية البرونزية لكل منهما، وأكدت البطلتان أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون دعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى للسباحة.

وأهدت السباحتان فوزهما إلى الشعب المصرى ووعدتا ببذل قصارى جهدهما لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم مصر عالياً فى المحافل الدولية.

وكانت الميدالية البرونزية الأولى فى بطولة العالم للألعاب المائية من نصيب البطلة المصرية مها عامر التى حصدت ميدالية تاريخية لمصر خلال منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر، كما واصلت السباحة فريدة عثمان التألق بعد حصد الميدالية البرونزية فى سباق 50 م فراشة بزمن 25.67 محققة الميدالية الثالثة لها فى تاريخ مشاركتها فى ببطولات العالم.

2-الريشة الطائرة تحصد 3 ميداليات فى بطولة إفريقيا بالقاهرة 

أسدل الستار على منافسات بطولة إفريقيا للريشة الطائرة والتى أقيمت على صالة رقم 4 باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 12 وحتى 18 فبراير الجارى بمشاركة 11 دولة.

وحصد منتخبنا الوطنى ثلاث ميداليات متنوعة خلال فعاليات البطولة القارية.. حيث توج منتخب الرجال ببرونزية الفرق، كما حصل أدهم حاتم على برونزية فردى الرجال، فيما حصد أدهم حاتم وضحى هانى  فضية الزوجى المختلط.

وحضر مراسم ختام البطولة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للريشة الطائرة برئاسة الدكتور على حسب إضافة إلى السيشيلى «ميشيل باو» رئيس الاتحاد الإفريقى للعبة، ونائبه المصرى هشام التهامى. 

وتأتى أهمية هذه البطولة كونها بين آخر المراحل التأهيلية لأولمبياد باريس المقبلة لاسيما أن الفائز بلقب الفردى أو الزوجى يحصل على ما يقارب الـ 4000 نقطة فى سباق التصنيف العالمى المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية.