الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجمات احترفن رقص الباليه إلى جانب التمثيل

منذ أن قُدّم الباليه الفنى لأول مرة على خشبة المسارح، وجذب الجماهير بجمال فنه ورقيه وأناقته، وقد وجدت العديد من النجمات الفنانات إلهامهن فى هذا الفن الراقي. بين أضواء المسرح وتدفق الحركة الانسيابية، أبرزت النجمات اللواتى احترفن رقص الباليه مواهبهن وإبداعهن بشكل استثنائي، وفى التقرير التالى نقدم أبرز النجمات اللواتى احترفن فن الباليه.



سارة جيسيكا باركر

هى ممثلة ومنتجة أمريكية شهيرة، وُلدت فى 25 مارس 1965. اشتهرت بأدوارها فى التليفزيون والسينما، وهى واحدة من الشخصيات البارزة فى صناعة الترفيه الأمريكية. بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت طفلة؛ فقد التحقت بمدرسة نيويورك للباليه الأمريكى فى مانهاتن؛ كونها طالبة هناك، ومن هنا بدأت فى مجال التمثيل، حصدت نجاحها فى عالم التمثيل من خلال مجموعة متنوعة من الأدوار على شاشة التلفاز والسينما.

تشارليز ثيرون

هى ممثلة جنوب إفريقية ولدت فى 7 أغسطس 1975، وقد انتقلت إلى الولايات المتحدة حيث بدأت مسيرتها الفنية. لم تكن تشارليز ثيرون ترغب دائماً فى أن تصبح ممثلة، لكن إصابتها فى الركبة أجبرتها على التخلى عن أحلامها فى أن تصبح راقصة باليه. كانت والدتها هى التى حثتها على تجربة التمثيل بدلاً عن ذلك، بدأت ثيرون مسيرتها الفنية فى عالم العمل الإعلانى قبل أن تنتقل إلى التمثيل. 

جينيفر جارنر 

جينيفر جارنر هى ممثلة وناشطة أمريكية، وُلدت فى 17 أبريل 1972 فى هيوستن، تكساس. بدأت غارنر مسيرتها الفنية فى العروض التليفزيونية والإعلانات، قبل أن تحقق شهرة واسعة من خلال أدوارها فى السينما والتليفزيون.

جنيفير من أشد المعجبين بالباليه، وكانت من مؤيدى مسرح الباليه الأمريكى لفترة طويلة. ومن المعروف أيضاً أن الممثلة تدمج هذا الشكل الفنى فى روتينها اليومي، حيث شاركت فى عدد قليل من تدريبات الرقص المتعلقة بالباليه على مَر السنين.

إيمى آدمز

إيمى آدمز هى ممثلة أمريكية موهوبة ومعروفة بأدوارها القوية والمتنوعة فى السينما والتليفزيون. وُلدت فى 20 أغسطس 1974 فى إيتا، إيتاوا. بدأت آدمز مسيرتها الفنية فى التمثيل على خشبة المسرح قبل أن تنتقل إلى الشاشة الصغيرة والكبيرة. أرادت إيمى آدامز دائماً أن تصبح راقصة باليه قبل أن تقرر تجربة التمثيل. بمجرد وصولها إلى سن الثامنة عشرة ولحسن الحظ، اقتنعت الفنانة بأنها ينقصها الكثير على مشوارها فى رقص الباليه، وقد اتخذت المسار الصحيح فى مهنة التمثيل.

بينلوبى كروز

بينيلوبى كروز هى ممثلة إسبانية معروفة عالمياً بتميزها وموهبتها فى التمثيل. وُلدت فى 28 أبريل 1974 فى ألكوبينى دى لا سييرا، إسبانيا درست الباليه الكلاسيكى لمدة تسع سنوات فى المعهد الموسيقى الوطنى فى إسبانيا. عندما كانت مراهقة، أصبحت مهتمة بالتمثيل، وفى عام 1991 ظهرت لأول مرة فى فيلم Jamón, Jamón. هذا الفيلم أيضاً هو المكان الذى التقت فيه بزوجها خافيير بارديم لأول مرة.