الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماذا ينتظر الأهلى أمام بطل غانا؟

تنتظر جماهير القلعة الحمراء المباراة المرتقبة للأهلى مع فريق ميدياما الغانى يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات فى مسابقة دورى أبطال إفريقيا.



ويتصدر الأهلى ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتى خلفه يانج أفريكانز التنزانى وشباب بلوزداد برصيد 5 نقاط، ويتذيل ميدياما الترتيب برصيد 4 نقاط.

ونجح الأهلى فى الفوز على ميدياما، فى مباراة الذهاب شهر نوفمبر الماضى بثلاثية نظيفة، ويأمل الفريق الأحمر فى تكرار انتصاره مجددًا لضمان التأهل، والحفاظ على صدارة المجموعة.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة السويسرى مارسيل كولر لتجنب مفاجآت الفريق الغانى الذى ظهر بصورة مميزة على ملعبه، والذى حقق من خلاله انتصاره الوحيد فى المجموعة الرابعة ضد شباب بلوزداد، كما تعادل مع يانج أفريكانز.

ولعب ميدياما خلال تلك الفترة 9 مباريات بمختلف المسابقات، حقق خلالها 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات وهزيمتين فقط.

وشهدت صفوف ميدياما عدة تغييرات خلال الفترة الماضية، ما بين الصفقات والراحلين، لكن كان أبرزها هو الإعلان عن تعيين مدرب جديد، وهو البوسني» نيبويشا كابور».

وأبرم الفريق الغانى العديد من الصفقات منها لاعب خط الوسط «مايكل إينو» من نادى بيبيانى جولد ستارز.. وكذلك المهاجم «داودا بن سيديبى» من بوركينا فاسو.. بالإضافة للمهاجم « دياويسى تايلور» لاعب فيوتشر السابق والذى كان هدافًا للدورى الغانى من قبل فى موسم 2020-2021 .. والمدافع «نانا كواكو» فى صفقة مجانية أيضا.

كما ضم ميدياما 3 لاعبين شباب هم المهاجم أنتونى كوفى ستيفن مواليد 2006، الجناح الغانى دينيس أدوما مواليد 2003 ولاعب الوسط كوابينا أمواه مواليد 2001.

ويعتبر المهاجم جوناثان سواه، هداف الفريق الغانى أبرز الراحلين عن صفوف النادى فى سوق الانتقالات الشتوية، حيث انضم لنادى النصر الليبى خلال شهر يناير الماضى.

ويعكف السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى على تصحيح الأخطاء الفنية التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة شباب بلوزداد ضمن منافسات الجولة الرابعة والتى انتهت بالتعادل السلبى. ولأول مرة يتعادل الأهلى فى 3 مباريات متتالية بدورى أبطال أفريقيا منذ موسم 2012-13 حينما تعادل فى 4 مباريات متتالية.

وللموسم الثالث على التوالى يكتفى الأهلى بفوز واحد فى أول 3 جولات له بدور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا.