الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معارض «أهلًا رمضان» تستقبــل المواطنين بالمحافظات

تواصل معارض أهلًا رمضان 2024 عملها داخل المحافظات، حيث تم طرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بحسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومن المقرر أن يتوافر بالمعارض اللحوم المجمدة والطازجة عبر منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بأسعار مخفضة، على أن يستمر عمل معارض أهلًا رمضان لمدة شهر كامل.. وأعلنت مديريات التموين بالتعاون مع الغرف التجارية فى المحافظات، عن خريطة أماكن معارض أهلًا رمضان 2024، بأسعار مخفضة بنسبة تصل لـ30% على السلع الغذائية، طبقًا لتوجيهات الدولة بتوفير منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة عن السوق المحلية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير احتياجاتهم.



 

«كفرالشيخ»: المعارض تتصدى لارتفاع الأسعار قبل حلول الشهر الكريم

 

كفرالشيخ- محمود هيكل 

 

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، عن افتتاح منفذ جديد لمعرض «أهلًا رمضان» بمركز فوة لمحاربة الغلاء والحد من ارتفاع الأسعار بالأسواق بالتزامن مع قرب حلول الشهر الكريم، وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية.

مؤكدًا أن المعروضات فى معرض «أهلًا رمضان» أسعارها تنافسية، وذلك لتنفيذ برنامج المحافظة من خلال خطة متكاملة لضبط الأسواق وخفض أسعار السلع، تحت إشراف اللواء علاء يوسف، رئيس مركز ومدينة فوة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بالتوسع فى فتح المنافذ الثابتة والمتحركة بكل مراكز المحافظة، وفتح منافذ أهلًا رمضان بالمدن لتوفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى ياميش رمضان بأسعار مخفضة، ونسبة تخفيضات تصل إلى 20% مقارنة بسعر السوق.

لافتًا أن هذا المعرض يقام فى إطار تنفيذ مبادرة أهلًا رمضان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والتى تقام بالتنسيق بين محافظة كفرالشيخ، والغرفة التجارية، والتموين، والقوات المسلحة، وأن المعرض يتضمن كل أنواع السلع من أرز وسكر، وبقوليات وجبن وزيت طعام ومكرونة، ولحوم ودواجن، وأسماك، وتمور وقمر الدين ومشروبات وعصائر، لتلبية احتياجات الأسر والتخفيف عن محدودى الدخل ومحاربة الغلاء وضبط الأسعار بالأسواق.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بالتوسع فى إقامة المزيد من المنافذ والمعارض، وذلك لإتاحة السلع والمنتجات الضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإحداث المزيد من التوازن والاستقرار فى حركة الأسواق.

 مضيفًا أن معارض «أهلًا رمضان» تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق بين كل من وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، واتحاد الغرف التجارية، والقوات المسلحة، هذا بإلإضافة إلى جانب أجنحة جهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، و«أمان» بوزارة الداخلية، وكذا فروع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن افتتاح معارض «أهلًا رمضان» جاءت لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحرة للتخفيف من أعباء محدودى الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم، حيث يحتوى المعرض على العديد من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم تسيير سيارات الثلاجة كمنافذ متحركة، للوصول إلى القرى والنجوع بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا، لمساعدة الأسر محدودة الدخل ومحاربة الغلاء.

مشددًا بتكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية فى الأسواق، والتصدى لكل وسائل الاحتكار، وذلك من خلال التوسع فى إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة ومحلات بيع الأسماك بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، والطب البيطرى، وإعلان قوائم اسعار البيع للمواطنين وضبط الاسواق، موجهًا رؤساء المراكز والمدن بالتوسع فى إقامة الشوادر ومعارض السلع الغذائية فى المناطق والأحياء الشعبية ذات الكثافة العالية، لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبخاصة المناطق الأكثر احتياجًا.

 

بيع السلع بأسعار مخفضة بجودة عالية بمحرم بك

 

الإسكندرية- نسرين عبدالرحيم 

 

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه اللواء أ. ح هشام حسنى قائد المنطقة الشمالية العسكرية، معرض «أهلًا رمضان» الكائن أسفل كوبرى محرم بك بجوار جراج الترام أمام بنزينه موبيل، بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، والذى يمتد حتى نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المعرض يأتى فى إطار سلسلة المعارض التى تم افتتاحها خلال الأيام الماضية وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وخلال تفقد المعرض، أشار الشريف إلى حرص المحافظة لإقامة المزيد من معارض أهل رمضان على مستوى الأحياء ليستفاد منها أكبر قدر ممكن من المواطنين، مثمنًا جهود الدولة المصرية من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضح الشريف، أن المعرض يضم مجموعة من السلع الأساسية والاستراتيجية تقل فى أسعارها عن مثيلاتها خارج المعرض بنسبة تخفيضات تتراوح ما بين 10 % إلى 20 %، مشيدًا بالدور الفعال والكبير للجهات والشركات المشاركة بتلك المبادرة والتى قامت بعرض كافة السلع الأساسية من (الأرز والزيت والسكر والدقيق والمكرونة والألبان بمنتجاتها، واللحوم والدواجن والفاكهة والخضراوات) بجودة عالية وأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات.

وأشار الشريف، إلى أنه يوجد متابعة يومية من مديرية التموين على السلع الغذائية بكل أحياء المحافظة، لافتًا إلى أن غرفة العمليات على أتم الاستعداد لتلقى أى بلاغات وسيتم التعامل مع المقصرين بكل حزم.

من الجدير بالذكر، يشارك فى معرض «أهلًا رمضان» هذا العام بالإسكندرية مجموعة من الشركات المساهمة وهى: البركة لتصنيع وتوريد اللحوم والمواد الغذائية، الأسوانى للمنتجات الأسوانية، الشركة الوطنية للزراعات، المستخلصة للزيوت، شركة بيف للمجمدات، مكرونة لمتنا، المنوفى ماركت، بندق ماركت، عطاره ماضى، تمور الواحة، هريسة إبراهيم الغفير، توب للمياه الغازية، بيض طازج، معرض أمير للفوانيس.

 

«البحيرة»: مبادرات للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق 

 

البحيرة- محمد البربرى 

 

تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة العمل على توفير السلع الغذائية بالأسعار الإقتصادية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وفى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة - وزير التنمية المحلية، بتبكير إقامة معارض «أهلًا رمضان» هذا العام، وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

قام اليوم اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة بافتتاح معرض «أهلًا رمضان» للسلع الغذائية المقام بشارع أحمد محمود على بالرحمانية بحضور الحسينى أبوعيانة رئيس مركز ومدينة الرحمانية والذى نظمته الوحدة المحلية بالتعاون مع مديرية التموين  ضمن خطة المحافظة للتوسع فى فتح المعارض والمنافذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وتفقد السكرتير العام أجنحة المعرض التى تضم مختلف المنتجات من الخضر والفاكهة والسلع الغذائية والخضروات والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية والحمراء وأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك التى تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من ٢٥ إلى ٣٠٪ .

وأكد السكرتير العام،  أن جميع الأسعار بالمعرض فى متناول الجميع، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح عدد من المعارض المشابهة بكل مدن ومراكز المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، كما وجه باستمرار ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها. 

ويأتى فى إطار جهود محافظة البحيرة بالتوسع فى فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع كل المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بالأسعار الاقتصادية المخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

 

30 % تخفيضات فى منافذ بيع السلع الاستراتجية  بقرى المنيا

 

المنيا- علا الحينى 

 

كلف اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الدفع بكميات كبيرة من السلع المخفضة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية وإقامة معارض «أهلًا رمضان»على مستوى مراكز المحافظة بتخفيضات تصل إلى 30 %، إلى جانب زيادة منافذ عرض وبيع السلع الغذائية تلبية لاحتياجات المواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، مؤكداً تقديمه كل سبل الدعم أمام التوسع فى فتح هذه المنافذ وفقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتوفير متطلبات المواطنين بأسعار مخفضة والوصول بالسلع المدعمة إلى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة القرى.

كما شدد المحافظ على ضرورة التواجد الميدانى لرؤساء الوحدات المحلية ومختلف الجهات الرقابية بشكل مستمر لضبط الأسواق والأسعار وضمان عدم المضاربة والتجاوز فى أسعار السلع الغذائية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل الممارسات الاحتكارية تحقيقاً للصالح العام.

وتابع المحافظ جهود الوحدات المحلية فى إقامة معارض أهلًا رمضان بمختلف مراكز المحافظة، إلى جانب تنفيذ حملات ضبط الأسواق والرقابة على أسعار السلع على مدار الأسبوع الجارى، حيث تواصل الوحدات المحلية توزيع كراتين مواد غذائية مدعمة بسعر 100جنيه للكرتونة تضم (سكر ـ أرز ـ شاى  مكرونة)، ففى مركزى (ملوى - مطاى) تم طرح 18500 ألف كرتونة مواد غذائية مدعمة للمواطنين، منها 8500 كرتونة بمنافذ بيع السلع الغذائية بالأحياء الرئيسية وقرى مركز ومدينة ملوى، و10 آلاف كرتونة مواد غذائية بمنفذى بيع حى شمال وحى جنوب مدينة مطاى، كما تابعت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار توافر السلع الاستراتيجية بمنافذ قرى (أبو جرج ـ شلقام ـ صندفا - الحسينية) من خلال سيارات متنقلة، إلى جانب طرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتنسيق مع إدارة التموين.

وفى مركز ومدينة المنيا، وزعت الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة التموين عددًا من المواد الغذائية المخفضة، بقرى ( نزلة حسين- دمشير - تلة) حيث يتم التوزيع تحت إشراف الوحدة المحلية ضماناً لتحقيق العدالة والتأكد من وصول تلك السلع المدعمة لكل العزب والنجوع، فضلاً عن فتح 36 منفذًا بمركز سمالوط.

 

«الدقهلية»: تخفيضات من 15 إلى 30% وحملات تموينية مكثفة يومياً 

 

الدقهلية- أسامة الجمل 

 

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، معرضين من  معارض «أهلًا رمضان» للسلع والمواد الغذائيه والسلع الرمضانية بمدينة المنصورة بأسعار مخفضة، بنطاق حى شرق المنصورة بشارع الجيش، وبنطاق حى غرب المنصورة بشارع عبدالسلام عارف.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، والمحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية.

وقال «المحافظ»: إن المعارض تضم كل السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من 15 إلى30٪ عن سعر السوق الخارجية على مدار شهر رمضان .

وقام المحافظ بتدوين سعر كيلو اللحمة 295 جنيهًا لعدم وجود لافتة بذلك للتأكيد على بيع اللحوم بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين. 

وأشار إلى أن هناك 21 معرضًا «أهلًا رمضان» يتم افتتاحها بمراكز ومدن وإحياء المحافظة تخفيفًا للعبء عن كاهل المواطنين على مستوى المحافظة.

واوضح بأنه سيتم توفير عدد 14 سيارة متنقلة لبيع السلع الرمضانية والمواد الغذائية تطوف المراكز والمدن على مستوى المحافظة منها 4 سيارات بمدينة المنصورة وحدها.

وكلف المحافظ كلًا من الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة بافتتاح معارض «أهلًا رمضان» للسلع والمواد الغذائيه بأسعار مخفضة بعدد من مراكز ومدن المحافظة، شملت مراكز ومدن كل من دكرنس ومنية النصر ومحلة دمنة وبلقاس ونبروه وجار افتتاح باقى المراكز.

ووجه «المحافظ» بأهمية تواجد الحملات التموينية المكثفة يوميًا على كل المعارض للتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار وعلى المحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة وحجب السلع وأيضًا على المحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 

«الغربية» تخصص خطًًاً ساخنًاً للإبلاغ عن شكاوى السلع والأسعار ومخالفات المخابز

 

الغربية- محمد جبر

 

استعدادًا لشهر رمضان، عقد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اجتماعًا موسعًا مع كافة الجهات المعنية والمديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء  لمناقشة التوسع فى إقامة منافذ بيع السلع الغذائية ومعارض أهلًا رمضان بالقرى والمدن.

وأكد المحافظ خلال لاجتماع ضرورة الاستمرار فى الانتشار والتوسع فى إنشاء منافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية «أهلًا رمضان» مع قرب حلول شهر رمضان خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا، وتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية وخاصة الأساسية من الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن تلبى احتياجات المواطن بأسعار مخفضة.

ووجه المحافظ بالتنسيق المستمر بين مديرية الأوقاف والتضامن الاجتماعي  بخصوص توزيع كراتين المواد الغذائية، لضمان عدم الازدواجية فى التوزيع بالإضافة الى التحديث المستمر لقواعد بيانات الأسر الأولى بالرعاية، والتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والمصانع بنطاق المحافظة للسلع الأساسية والاستراتيجية لتوفير وإتاحة أكبر قدر من السلع فى الأسواق وحث المحلات التجارية لكبرى للمشاركة فى تخفيضات السلع الأساسية، بالإضافة الى تفعيل دور الجمعيات الاهلية النشطة فى عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

ووجه المحافظ التموين ومباحث التموين بالتعامل بكل حزم وحسم واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة مع المخالفين بالمخابز والمنافذ وأهاب المحافظ السادة المواطنين بالإبلاغ عن حالات رفع أسعار السلع أو اختفائها وعدم توافرها فى منافذ البيع المختلفة أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التى يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، والإبلاغ عن مخالفات المخابز  وذلك من خلال الخط الساخن 15246 والذى تم تخصيصه لهذا الشأن.

كما وجه التموين بتعليق لافتة موحدة على كل المخابز بالمحافظة يكتب عليها (مواعيد الفتح،رقم مدير التموين بالمنطقة، رقم الخط الساخن 15246) .

 

 «الشرقية» توفر احتياجات المواطنين بالمعارض بأسعار مخفضة 

 

الشرقية- عبد العاطى أبو السعود 

 

تابع  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس محمد الزاهد رئيس الغرفة التجارية بالشرقية حركة البيع والشراء بمعارض «أهلًا رمضان» وذلك للتأكد من توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين والالتزام بالبيع طبقًا لقائمة الأسعار الاسترشادية مع وضع التسعيرة على المنتجات المعروضة، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أكد المحافظ أن المحافظة انتهت من إقامة معارض «أهلاً رمضان» بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وكبار التجار، وذلك تحت الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهدف توفير كل السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالخارج، تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

أوضح المحافظ أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية أو يقوم بحجبها أو منعها من السوق واتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا الى ان المحافظة حريصة على التصدى لمواجهة غلاء الأسعار وتوفير كل السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع والمواد الغذائية وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق.

من جانبه أوضح  المهندس محمد الزاهد رئيس الغرف التجارية بالشرقية، أن معارض «أهلًا رمضان» والتى تم إقامتها بمختلف مراكز ومدن المحافظة تضم كل السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان أمام المواطنين بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح ما بين 20 إلى 25% وبجودة عالية، وذلك فى إطار التعاون بين المحافظة والغرفة لمكافحة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وأوضح رئيس الغرفة  أن معرض «أهلاً رمضان» هذا العام يشارك فيه عدد كبير من شركات ومصانع السلع الاستراتيجية ويأتى ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين استعدادًا لشهر رمضان الكريم والذى يتضاعف فيه حجم الاستهلاك، كما جرى تشكيل لجان رقابية وتفتيشية من قبل الغرفة  للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض والذى قرره محافظ الشرقية، مشددًا على الاستمرار والالتزام بدعم جميع السلع الاستراتيجية والأساسية للمواطنين والوقوف جنبًا إلى جنب مع الحكومة فى تخفيف العبء عن المواطنين.

 

27 معرضًا وشادراً بقرى مراكز بنى سويف 

 

بنى سويف- مصطفى عرفة 

 

 أكد  وصفى عبدالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى بنى سويف أنه تم إقامة 3 معارض أهلًا رمضان فى محافظة بنى سويف ببندر بنى سويف والواسطة وإهناسيا وذلك من إجمالى 7 معارض مستهدف إقامتها خلال الشهر الجارى، بتخفيضات تصل إلى 25٪.

وقال عبدالله: إن المعرض الواحد يضم من 7 إلى 10 عارضين، إضافة إلى مبادرات من المجتمع المدنى لإقامة 20 معرضًا بمشاركة مديرية التموين داخل القرى بمراكز المحافظة، مع إقامة 7 شوادر فى كل مركز.

واضاف عبدالله أنه يتم ضخ  4 أطنان سكر، و 25 كرتونة زيت، ونصف طن أرز بكل معرض من معارض أهلًا رمضان يوميًا، بخلاف ما يتم ضخه من خلال شركات القطاع الخاص، مشيرًا إلى استمرار التعاون بين مديرية التموين والتجارة الداخلية فى بنى سويف والغرفة التجارية بالمحافظة لتوفير كل السلع الغذائية.

بينما أشار جمعة عبد الحفيظ مدير عام الرقابة بمديرية التموين والتجارة الداخلية فى بنى سويف إلى أن عدد البطاقات التموينية فى المحافظة يصل إلى 815 ألف بطاقة يستفيد منها 2 مليون و200 ألف مواطن يقومون بصرف السلع التموينية والخبز المدعم من خلال 1200 بقال تموينى ومنفذ جمعيتي، و 1300 مخبز بلدى مدعم تم تحويل أكثر من 40٪ منهم إلى غاز طبيعى.

وقال عبد الحفيظ: إن عدد مستودعات البوتاجاز فى محافظة بنى سويف يصل إلى 140 مستودعًا، و 7 مستودعات دقيق مدعم بقدرة طحن يومى 1300 طن قمح تنتج من 800 إلى 850 طن دقيق بلدى مدعم يوميًا، إضافة إلى 4 صوامع حكومية بسعة تخزينية إجمالية 145 ألف طن.

فيما أكد حسن هلال مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة فى بنى سويف أن الشركة يتبعها فى المحافظة 12 فرع تجزئة على مستوى مراكز المحافظة منها 5 هايبر ماركت يتم فيها طرح كل السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 30٪.

وحررت  مديرية تموين بنى سويف  120 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمستودعات والأنشطة التجارية وتحفظت  على مواد غذائية منتهية الصلاحية والتحفظ على دقيق وأسمدة مُدعمة.

أشار وصفى عبدالله وكيل وزارة التموين، إلى تنفيذ خطة المحافظة لخفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، حيث قامت المديرية بالتعاون مع الشركات الغذائية  بطرح نحو 50  طن «سكر وأرز وزيت، جبن، مكرونة، سمن، ياميش، بلح».. إلخ وغيرها من السلع الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها بالأسواق العامة وذلك بالبيع المباشر للمستهلك عن طريق معارض أهلًا رمضان أو السيارات المتنقلة لسهولة الوصول إلى القرى والمراكز وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار.

حررت الحملات 72 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، فيما تم صرف المقررات التموينية عن شهر فبراير للبدالين بنسبة 100 %.

فى مجال محاربة احتكار وحجب السلع الاستراتيجية عن التداول بالأسواق  بلغ إجمالى المضبوطات بالمخازن غير مرخصة وغير ( 5.5 طن أرز ومكرونة، 250عبوة جبنة، 5 أطنان ردة).