الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس اللجنة الأوليمبية: نخوض دورة الألعاب الإفريقية ببعثة قوية.. جاهزون لحصد الألقاب

كشف المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصرى للسباحة عن العديد من المفاجآت السارة والاستعدادات الخاصة بالمشاركة فى دورة الألعاب الإفريقية ودورة الألعاب الأوليمبية 2024 التى تقام فى باريس وذلك خلال الظهور الإعلامى له بعد عودته من قطر إثر مشاركة المنتخب المصرى للسباحة ببطولة الألعاب المائية بالدوحة.



قال رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، إنه تم تجهيز بعثة قوية مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة يتنافسون فى 21 رياضة مختلفة من أبطال مصر الواعدين  لخوض منافسات دورة الألعاب الإفريقية التى تقام فى مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس المقبل.

وتابع أنه تم التفكير بالمشاركة فى الدورة الإفريقية ببعثة رمزية أو الاشتراك ببعثة لحصد الميداليات فقط أو المشاركة ببعثة عامة كما يحدث فى كل نسخة من دورة الألعاب الإفريقية لكن فى النهاية تم الاتفاق على المشاركة ببعثة لحصد الميداليات.. وواصل: «أتحدث بشكل واقعى عن طموحاتنا فى أولمبياد باريس المقبلة، وأتوقع مفاجأة بشأن حصول إحدى الألعاب المصرية الجماعية على ميدالية بالأولمبياد المقبلة»، كما أن ألعاب رفع الأثقال والسلاح والجودو قريبة من حصد ميدالية أوليمبية بأولمبياد باريس المقبلة.. وأكد على أن دور الاتحادات الرياضية وبمساعدة الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة هو نشر اللعبة واتساع قاعدة الممارسين للحصول على أفضل النتائج الممكنة، وهذا ما نسير عليه الآن، ولم نحقق الغاية التى نريدها لكننا ماضون فى الطريق، موضحا أن الرياضة المصرية تسير فى الطريق الصحيح، ولدينا قاعدة عريضة من اللاعبين المتميزين فى مختلف الألعاب.. وكشف إدريس أن هناك طفرة حقيقة فى الرياضة المصرية مؤكدا أنه وزارة الرياضة لا تتدخل فى أمور الاتحادات الفنية، ولكن الأمر تنظيمى ويتم السير بخطى ثابتة نحو الإعداد لأولمبياد باريس 2024، فهناك خطة فنية تم وضعها منذ السنوات الثلاث الماضية بعد أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن العمل مستمر فى كافة الاتحادات، موضحًا أنها تعمل بثبات، فى ظل دعم الدولة لكافة الاتحادات استعدادًا للدورة الأوليمبية بدعم من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتم حصد 6 ميداليات أوليمبية فى دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو وهى الأعلى فى تاريخ مصر.. وتابع رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أن لاعبى الدولة المصرية سيرتدون ملابس صناعة مصرية 100% بالأولمبياد المقبلة فى باريس 2024 وهذا يحدث للمرة الأولى متابعًا: «عمرنا ما طلعنا بملابس  مصرية، وتخلصنا من عقدة الخواجة وسنظهر بمظهر مشرف».